[pj-news-ticker]

Todays News
:

ارتفاع إنتاج الصين من الصلب الخام والمتتجات النهائية خلال الفترة يناير – مايو

اخبار الصلب

ارتفاع إنتاج الصين من الصلب الخام والمتتجات النهائية خلال الفترة يناير – مايو

 

 

 

واصل إنتاج الصين من الصلب الخام النمو بسرعة خلال الفترة من يناير إلى مايو ، حيث ارتفع اجمالي الانتاج 13.9٪ على أساس سنوي ليصل إلى 473.1 مليون طن ، وفقًا لآخر إصدار صادر عن المكتب الوطني للإحصاء في البلاد (NBS) في 16 يونيو. – وكان النمو العام أبطأ مقارنة مع زيادة سنوية بلغت 15.6٪ خلال الفترة من يناير إلى أبريل.

 

كما شهد انتاج شهر مايو زيادة قدرها 6.6٪ على أساس سنوي ليصل الى 99.5 مليون طن من الصلب الخام وكان اقل من نمو شهر ابريل السنوي البالغ 13.4٪ – بينما بلغ الإنتاج اليومي لشهر مايو 3.21 مليون طن / يوم في المتوسط ​​، بانخفاض 1.6٪. عن متوسط ​​شهر أبريل.

 

 

وقد بلغ إنتاج الصين من منتجات الصلب النهائية في شهر مايو 124.7 مليون طن ، بزيادة 7.9٪ على أساس سنوي وسجل مستوى مرتفع جديد.

وأظهرت البيانات الرسمية أن هذا الانتاج رفع إجمالي الإنتاج للأشهر الخمسة الأولى إلى 576.6 مليون طن ، وقفز بنسبة 16.8٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

 

 

وفي الواقع ، على الرغم من التراجع الشهري في الإنتاج اليومي ، لا يزال إنتاج الصلب في الصين عند مستوى مرتفع للغاية في شهر مايو ، حيث حافظت معظم مصانع الصلب الصينية على معدلات التشغيل مرتفعة خلال الشهر الماضي نظرًا للهوامش الإيجابية التي يمكن أن تكسبها من مبيعات منتجات الصلب النهائية. ومع ذلك ، في النصف الأخير من شهر مايو ، تقلصت أرباحها إلى حد كبير مع انخفاض أسعار الصلب.

 

 

حيث شهدت أسعار الصلب الصينية تقلبات كبيرة في شهر مايو بعد تحذيرات الحكومة المركزية بشأن النمو السريع في أسعار السلع السائبة ، حيث وصل السعر الوطني لحديد التسليح بقطر 20 مم HRB400E إلى 5257 يوان / طن بما في ذلك ضريبة القيمة المضافة 13٪ اعتبارًا من 31 مايو ، أعلى بمقدار 2 يوان / طن من نهاية أبريل ولكن أقل بكثير من أعلى مستوى قياسي بلغ 6348 يوان في 12 مايو.

 

أخر الاخبار