[pj-news-ticker]

Todays News
:

روسيا تفرض ضريبة على صادرات الصلب بنسبة 15٪ بداية 1 أغسطس

اخبار الصلب

روسيا تفرض ضريبة على صادرات الصلب بنسبة 15٪ بداية 1 أغسطس

 

 

 

تعتزم روسيا فرض ضرائب مؤقتة على صادرات المعادن الحديدية وغير الحديديةاعتبارًا من 1 أغسطس كوسيلة لتعويض منتجات الصلب الأكثر تكلفة لمشاريع الدولة. وبصرف النظر عن المعدل الأساسي البالغ 15٪ ، سيكون هناك مكون فردي لكل سلعة.

 

 

في 24 يونيو ، اقترحت وزارة التنمية الاقتصادية الروسية ضريبة مؤقتة على المعادن الحديدية وغير الحديدية بنسبة 15٪ لفترة من 1 أغسطس حتى 31 ديسمبر 2021 للبلدان خارج الاتحاد الجمركي الأوراسي.

 

 

بصرف النظر عن هذا السعر الأساسي ، تم تحديد الحد الأدنى من الضرائب اعتمادًا على حالة الأسعار في الأسواق في الفترة من يناير إلى مايو 2021. وهذه الضرائب لا تقل عن 54 دولارًا أمريكيًا للطن بالنسبة للحديد المقولب على الساخن / HBI وما لا يقل عن 115 دولارًا أمريكيًا / طن للحديد الخام ، والمنتجات النصف نهائية (قضبان ، ألواح ، قضبان دائرية) ، والمسطحات المدرفلة على الساخن HRC وحديد التسليح ، لفائف الأسلاك ، سبائك الصلب و133 دولار / طن للصلب المطلي والمسطحات المدرفلة على البارد CRC والقضبان والقطاعات والأسلاك ؛ و150 دولار / طن للصلب المقاوم للصدأ والسبائك الحديدية. وسيتم احتساب الضرائب على المعادن غير الحديدية من قبل كل معدن.

 

 

وقال رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين كما نقلت فيدوموستي الروسية “أطلب التحضير الفوري لجميع الوثائق اللازمة لاتخاذ القرارات وتقديمها إلى السلطات دون أدنى تأخير”ويجب اتخاذ القرار قبل 30 يونيو ليصبح ساري المفعول في 1 أغسطس”.

 

 

كما أيدت وزارتا الصناعة والمالية في روسيا الاقتراح ، ستعوض الضريبة ارتفاع تكلفة منتجات الصلب المحلية. “تهدف الضريبة إلى إنشاء مصدر تعويض عن التكلفة للمنتجات المحلية ، واستثمارات الدولة من انشاء المباني السكنية والطرق ، فضلاً عن برامج البناء الأخرى حيث إنه جزء من تدابير الحماية للسوق المحلي.

 

 

وأكد أندريه بيلوسوف ، النائب الأول لرئيس وزراء روسيا ، خلال اجتماع الحكومة ، أنه يجب علينا حماية المستهلك المحلي مما يحدث في الأسواق العالمية. وفقًا لتقدير الوزير ، ستتيح الضريبة إيرادات الموازنة البالغة 114 مليار روبل روسي (1.57 مليار دولار ) من المعادن الحديدية وحوالي 50 مليار روبل روسي (0.68 مليار دولار) من المعادن غير الحديدية. ويعتقد بيلوسوف أن هذا يساوي 20-25٪ فقط من الأرباح الزائدة التي ستجنيها شركات الحديد والصلب بفضل أساسيات السوق المواتية ، لذلك يجب عليهم الاستمرار في توقيع عقود توريد الصلب بخصم لمشاريع الدولة.

 

 

يقوم اللاعبون في السوق الروسية بتقييم الوضع والتأثير عليهم ، دون الإدلاء بتعليقات متسرعة. وقال أحد المصادر “لقد تخطوا المناقشات ويسرعون في الموافقة على الوثيقة … أعتقد أن ذلك سيشل صناعة الحديد والصلب الروسية ، مما يسعد منافسينا”.

 

 

1 دولار = 72.67 روبل روسي

 

 

اخبار ذات صلة


 

اخر الاخبار