[pj-news-ticker]

Todays News
:

نتائج مالية قياسية لشركة ريو تينتو في النصف الأول من عام 2021 بسبب ارتفاع أسعار خام الحديد

اخبار اقتصادية

نتائج مالية قياسية لشركة ريو تينتو في النصف الأول من عام 2021 بسبب ارتفاع أسعار خام الحديد

 

 

حققت شركة التعدين الرئيسية في أستراليا ، ريو تينتو ، نتائج مالية جيدة في النصف الأول من عام 2021 ، مدعومة بارتفاع أسعار المواد الخام ، لا سيما أسعار خام الحديد.

 

 

وقد تمكنت شركة ريو تينتو من زيادة الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين والأرباح الأساسية بنسبة تصل إلى 118٪ و 156٪ إلى 21.04 مليار دولار و 12.17 مليار دولار على التوالي في الفترة من يناير إلى يونيو 2021 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

 

 

قال الرئيس التنفيذي للشركة جاكوب ستوشولم “أدى التحفيز الحكومي استجابة للضغوط المستمرة لجائحة فيروس كورونا – COVID-19 – إلى زيادة الطلب على منتجاتنا في وقت كان فيه العرض محدودًا مما أدى إلى ارتفاع كبير في معظم الأسعار وقد مكننا ذلك ، على الرغم من التحديات التشغيلية ، من تحقيق نتائج مالية قياسية” .

 

 

وسمحت التدفقات النقدية الحرة القوية لشركة التعدين بالوصول إلى صافي نقدي قدره 3.14 مليار دولار مقابل صافي الدين البالغ 664 مليون دولار في نهاية عام 2020 ، وفقًا لتقريرها الرسمي.

 

 

ويُعزى الأداء المالي المرن بشكل أساسي إلى النتائج القوية لأعمال خام الحديد في شركة ريو تينتو ، حيث شكلت EBITDA 76٪ من إجمالي الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين الأساسي للشركة في النصف الأول من عام 2021 ، حيث ارتفعت بنسبة 109٪ على أساس سنوي لتصل إلى 16.06 مليار دولار.

 

 

أخبار ذات صلة


 

اخر الاخبار