[pj-news-ticker]

Todays News
:

ركود الطلب الصيني يهوي بعقود خام الحديد 8%

اخبار الصلب

ركود الطلب الصيني يهوي بعقود خام الحديد 8%

 

 

تراجعت العقود الآجلة لخام الحديد الصيني بأكثر من 8%، الأربعاء، متأثرة بركود السوق الفورية في حين أدت القيود المفروضة على إنتاج الصلب في جميع أنحاء البلاد إلى القضاء على احتمالات إعادة تخزين الطلب.

 

 

وأشار المحللون في «سينوستيل فيوتشرز» SinoSteel Futures في تقرير، إلى أن سعر المنتج القابل للتسليم قد تم تخفيضه مؤخراً إلى 723 يواناً (111.88 دولار) للطن.

 

 

وأضافت «سينوستيل فيوتشرز» أنه في حين أن الصين لم تخفف قيود إنتاج الصلب حتى الآن، فإن المصانع غير مستعدة لزيادة المخزونات على المدى القصير، وقد يؤثر ذلك في مكاسب الأسعار في عقود الشهر المقبل.

 

 

وانخفضت العقود الآجلة لخام الحديد المعياري في بورصة داليان للسلع لتسليم يناير بنسبة 8.1 % إلى 763 يوانًا للطن، وهي أكبر خسارة بالنسبة المئوية منذ 30 يوليو. وأغلقت منخفضة بنسبة 7.8% إلى 765 يواناً.

 

كما تراجعت عقود خام الحديد الأكثر تداولاً في سبتمبر في سنغافورة، بنسبة 6.1% إلى 143 دولاراً للطن.

 

كما تأثرت أسعار الصلب في بورصة شنجهاي للعقود الآجلة بسبب خام الحديد والبيانات الاقتصادية الفاترة.
وانخفضت أعمال البناء المستخدمة في صناعة حديد التسليح بنسبة 2.2% إلى 5215 يواناً للطن، وانخفضت لفائف الحديد المدرفل على الساخن بنسبة 2.7% إلى 5470 يواناً للطن.

 

وانخفضت العقود الآجلة للفولاذ المقاوم للصدأ في بورصة شنجهاي بنسبة 3.3% لتصل إلى 17700 يواناً للطن.

 

وانزلق نشاط المصانع في الصين إلى الانكماش في أغسطس للمرة الأولى منذ ما يقرب من عام ونصف العام، حيث أثرت إجراءات احتواء فيروس كورونا، واختناقات الإمداد وارتفاع أسعار المواد الخام، في الإنتاج في ضربة للاقتصاد.

 

وارتفع فحم الكوك في داليان 0.3في المئة إلى 2454 يواناً للطن. كما، ارتفعت العقود الآجلة لفحم الكوك بنسبة 0.8% لتصل إلى 3127 يواناً للطن.

 

وقالت جي إف فيوتشرز في مذكرة: «نظراً لقيود الاضطرابات المرتبطة بالبيئة ونقص المواد الخام، سيظل المعروض من فحم الكوك شحيحاً»

 

 

أخبار ذات صلة 


 

اخر الاخبار