[pj-news-ticker]

Todays News
:

خام الحديد يتراجع الى 93 دولار – أدنى مستوى له في 16 شهرًا

اخبار الصلب

خام الحديد يتراجع الى 93 دولار – أدنى مستوى له في 16 شهرًا

على الرغم من الانقطاع المؤقت في نشاط تداول خام الحديد والصلب في الصين بسبب الأعياد الوطنية ، تراجعت الأسعار الإرشادية للمواد الخام مرة أخرى وسط مزيد من التشديد على تخفيضات الإنتاج في الصين وتزايد مشكلات قطاع العقارات في البلاد.

 

وقد انخفضت العقود الآجلة لخام الحديد في عقود أكتوبر في بورصة سنغافورة (SGX) بمقدار 8.43 دولار / طن لتصل إلى 93.3 دولار / طن مع استمرار تدهور آفاق الطلب على خام الحديد في الصين.

 

وقد انخفض السعر الفوري الإرشادي خام الحديد 62٪ Fe الأسترالي بمقدار 8 دولار ليصل إلى 93 دولار/ الطن CFR ، وهو أدنى مستوى له في 16 شهرًا ، على الرغم من توقف النشاط التجاري في السوق يوم الأحد والثلاثاء وسط الاحتفال بمهرجان منتصف الخريف في الصين.

 

كان السبب الأول لتفاقم توقعات الطلب هو زيادة قيود الإنتاج في الصين وقد قالت الصحف المحلية الصينية إن مقاطعة جيانغسو وتشجيانغ اللتين لم تحققا أهدافهما المتعلقة باستهلاك الطاقة حتى الآن وصدرت أوامر بخفض إنتاج الصلب حتى نهاية الشهر.

 

إلى جانب ذلك ، أعلنت وزارة البيئة الصينية في 16 سبتمبر عن مسودة خطة تقترح تمديد تخفيضات الإنتاج الشتوي في المدن في 64 منطقة في مقاطعات هيبي وشانشي وشاندونغ وخنان بدلاً من 28 منطقة في السنوات السابقة .

 

العامل الهبوطي الثاني ، الذي تمت مناقشته على نطاق واسع في السوق العالمية ، هو الإفلاس المتوقع لعملاق العقارات الصيني Evergrande. فقد تعلن الشركة عن تخلفها عن سداد فائدة قدرها 83.5 مليون دولار مستحقة في 23 سبتمبر ، عندما تنتهي العطلات في الصين ، وفقًا للعديد من مصادر السوق والإعلام ولم تأت أي مساعدة للشركة من الحكومة حتى الآن.

 

وقال الرئيس المشارك لأبحاث التعدين في UBS ، لاكلان شو ، نقلاً عن الصحافة المحلية الأسترالية: “الجديد في سوق الصلب في الصين هو التدهور المتسارع في سوق العقارات في الصين ، ومن الواضح أن قضايا السيولة في Evergrande في مقدمة ذلك”

 

اخبار ذات صلة

 

 

اخر الاخبار