[pj-news-ticker]

Todays News
:

جمعية الحديد والصلب الصينية : من غير المرجح أن تتغير أسعار الحديد في الوقت الحالي وسط توازن بين العرض والطلب

اخبار الصلب

جمعية الحديد والصلب الصينية : من غير المرجح أن تتغير أسعار الحديد في الوقت الحالي وسط توازن بين العرض والطلب

 

وفقًا لتقرير جديد صادر عن جمعية الحديد والصلب الصينية (CISA) ، تحولت أسعار الصلب في الصين من اتجاه تنازلي إلى اتجاه تصاعدي في شهر سبتمبر وسط قيود على استهلاك الطاقة مما أدى إلى انخفاض إنتاج الصلب وتوقعات بإمدادات محدودة من الصلب في الصين في المستقبل القريب.

 

وصرحت جمعية الحديد والصلب الصينية أن هناك عددًا من العوامل التي يجب على المشاركين في سوق منتجات الصلب النهائية الانتباه إليها في أكتوبر.

 

أولاً ، زادت مستويات المخزون من منتجات الصلب النهائية اعتبارًا من 10 أكتوبر ، وبلغ مخزون منتجات الصلب النهائية لشركات الصلب الكبيرة والمتوسطة الحجم في 20 مدينة رئيسية في الصين 10.85 مليون طن ، بزيادة 200 ألف طن أو 1.9 % مقارنة بـ 30 سبتمبر ، بينما انخفض بنسبة 14.2% مقارنة بنفس الوقت من العام الماضي.

 

ثانيًا ، وفقًا لجمعية الحديد والصلب الصينية ، بلغ متوسط ​​الإنتاج اليومي من الصلب الخام الأعضاء 1.7688 مليون طن في الفترة من 21 إلى 30 سبتمبر ، بانخفاض 11.18% عن منتصف سبتمبر ، بينما وصل إلى 1.8732 مليون طن في الفترة من 1 إلى 10 أكتوبر ، بزيادة 5.9% مقارنة بأواخر سبتمبر ، مما يشير إلى استئناف شركات صناعة الصلب للإنتاج بعد عطلة العيد الوطني الطويلة.

 

ثالثًا ، بلغ مؤشر أسعار خام الحديد الصيني (CIOPI) 118.58 دولارًا للطن اعتبارًا من 30 سبتمبر ، متراجعًا بنسبة 22.14% على أساس شهري ، بينما ارتفع بنسبة 2.82% على أساس سنوي.

 

وعلى الرغم من انخفاض أسعار استيراد خام الحديد ، زادت أسعار فحم الكوك والخردة ، مما أدى إلى ارتفاع تكاليف إنتاج الصلب.

 

من المتوقع أن تتقلب أسعار الصلب في الصين ضمن نطاق محدود حيث سيتباطأ الطلب على الصلب عندما يصبح الطقس أكثر برودة ، بينما تهدف الحكومة المركزية إلى خفض إنتاج الصلب للعام بأكمله 2021 ، مما سيعزز أسعار الصلب بسبب محدودية العرض.

 

اخبار ذات صلة


 

اخر الاخبار