[pj-news-ticker]

Todays News
أخبار اليوم

الصين تصدر خطة خمسية لتعزيز التنمية الخضراء للقطاعات الصناعية

اخبار اقتصادية

الصين تصدر خطة خمسية لتعزيز التنمية الخضراء للقطاعات الصناعية

 

أصدرت الصين خطة للتنمية الخضراء لقطاعاتها الصناعية خلال فترة الخطة الخمسية الرابعة عشرة (2021-2025) ، وهي خطوة إلى الأمام في سعي البلاد لتحقيق نمو منخفض الكربون.

 

بحلول عام 2025 ، سيتم إحراز تقدم كبير في التحول الأخضر ومنخفض الكربون للهيكل الصناعي والإنتاج في الصين ، مع تطبيق تقنيات ومعدات التنمية الخضراء على نطاق واسع ، وفقًا للخطة الصادرة عن وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات (MIIT) .

 

وقالت الخطة إنه سيتم تعزيز الكفاءة في استخدام الطاقة والموارد بشكل كبير وستتحسن التنمية الخضراء في قطاع التصنيع بشكل أكبر بحلول عام 2025 ، مما يضع أساسًا متينًا لبلوغ ذروتها في انبعاثات الكربون في القطاعات الصناعية بحلول عام 2030.

 

تهدف الصين إلى خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 18٪ وكثافة الطاقة لشركاتها الصناعية الكبرى بنسبة 13.5٪ لكل وحدة من الناتج الصناعي ذي القيمة المضافة بحلول عام 2025. وسيتم تقليل كثافة انبعاثات الملوثات الرئيسية في القطاعات الرئيسية بنسبة 10٪ ، وفقا للخطة.

 

وقالت إنه سيتم إنشاء نظام التصنيع الأخضر للقطاعات والمناطق الرئيسية بشكل أساسي بحلول عام 2025 ، حيث تصل القيمة السوقية للصناعات الخضراء والصديقة للبيئة إلى 11 تريليون يوان (حوالي 1.73 تريليون دولار أمريكي).

 

وقال هوانغ ليبين المسؤول بوزارة الصناعة والتجارة إن الخطة تطرح أيضًا تدابير محددة وثمانية مشاريع كبرى لتعزيز التحسينات في القطاعات الصناعية من حيث الترقيات الصناعية واستهلاك الطاقة مع انبعاثات منخفضة الكربون والاستخدام القابل لإعادة التدوير للموارد ، من بين مجالات أخرى.

 

ودعا هوانغ إلى بذل جهود للحد من التوسع الأعمى للمشاريع ذات الاستهلاك العالي للطاقة أو الانبعاثات العالية ، وتعزيز استخدام النفايات الصلبة الصناعية ، وتسريع تحسين التقنيات الخضراء ومنخفضة الكربون.

 

اخبار ذات صلة


 

اخر الاخبار