[pj-news-ticker]

Todays News
:

عواد الخالدي رئيساً للاتحاد العربي للحديد والصلب

اخبار الاتحاد

 

تم انتخاب السيد / عواد الخالدي  رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة لصناعة الحديد (كويت ستيل) ، لرئاسة مجلس ادارة  الاتحاد العربي للحديد والصلب للأعوام الأربعة المقبلة خلال الدورة العادية الـ 116 في مدينة القاهرة / جمهورية مصر العربية 

وقال الخالدي إن الاتحاد يعتبر من أوائل الهيئات المنبثقة عن جامعة الدول العربية، وتم الإعلان عن إنشائه في إبريل 1971، بحيث وقع وثيقة الإنشاء ممثلون عن 15 شركة ومؤسسة للحديد والصلب تابعة لسبع دول عربية هي الجزائر ومصر والسودان  والعراق وسورية ولبنان والكويت والآن اصبح مكون من 91 شركة من 15 دولة عربية.

وأوضح أن الذين أقروا الخطوة الأولى لإنشاء اتحاد عربي لصناعة الحديد والصلب، يرعى بالدرجة الأولى تلك الصناعة الوليدة في العالم العربي آنذاك.

وأشار إلى أن الهدف الأساسي من إنشاء الاتحاد، هو تنمية العلاقات الفنية والتجارية في مجال صناعة الحديد والصلب في الوطن العربي وتطويرها بشكل عام، من خلال أساليب عدة من بينها العمل في مجالات إنتاج وتشويق الخامات المستخدمة في إنتاج الحديد ومنتجاته، وتأمين حاجة شركات الصلب العربية من المواد الأولية وتوفير المعلومات اللازمة عن صناعة الصلب للشركات الأعضاء والمستثمرين الجدد.

وأوضح الخالدي أن الاتحاد يعتمد على عدد من الإستراتيجيات، ومنها ضرورة زيادة إنتاج الدول العربية من أنواع الصلب المختلفة، وتنويع توليفة المنتجات لسد احتياجات الصناعات العربية الناشئة لا سيما الهندسية منها، ومشروعات الإنشاء والتعمير والبنى التحتية.

وأضاف أن الاتحاد يشدد كذلك على أهمية التعاون العربي، في الاستثمار في مشروعات عربية مشتركة في صناعة الصلب أو الصناعات المصاحبة لها، وفي مجال البحث والتطوير وإزالة أي معوقات قد تواجه صناعة الصلب العربية.

وذكر أن المقر الرئيسي للأمانة العامة للاتحاد يقع في مدينة الجزائر، ويضم في عضويته ممثلين عن 91 مصنعاً للحديد والصلب في العالم العربي ويتشكل مجلس إدارته من 27 عضواً.