كلمة الرئيس

 

يعتبر الاتحاد العربي للحديد والصلب المظلة التي تظلنا جميعا نحن أعضاء الاتحاد ونشعر بمدى أهمية دوره في المرحلة الماضية وقدرته على تطوير وتنمية صناعة الصلب العربية في المرحلة القادمة ، ولكي نحافظ على هذه الصناعة وحضورها العالمي وعلى مظهرها التنافسي لا نحتاج إلى توظيف استثمارات مالية فقط في مجـال إقامة منشآت جديدة أو توسيع منشآت قـائمة وإنما نحتـاج إلى استثمـارات بالدرجة الأولى في مجال التطوير التكنولوجي ومتابعة مستجدات هذه الصناعة على المستوى العالمي.

 

أن مستقبل تطوير صناعة الحديد والصلب العربية لا يرتبط فقط بمدى قدرتها على استيراد مصانع وتكنولوجيات جديدة وإنما يرتبط بمدى مساهمة الشركات في تطوير هذه التكنولوجيات وكذلك تصنيع المعدات اللازمة لها.

 

إن كل ما تحقق من تقدم في مجال صناعة الصلب على المستوى العالمي سواء في مجال تطوير المنتجات أو تخفيض التكلفة أو إيجاد طرق تصنيع جديدة إنما تم بفضل الدراسات التي تتطلب تعاونا وثيقا بين الشركات المنتجة والجهات المتخصصة.

 

إن الدخول في مرحلة التصميم والإنتاج والتطوير أصبح الآن يشكل السمة المميزة لكل مجتمع صناعي متقدم ومن هنا ينبغي أن تكون البداية الصحيحة في مجال التعامل مع التكنولوجيات المتقدمة ليس بمفهوم النقل وإنما بمفهوم الابتكار والتصميم والتصنيع .

 

                                                                   عواد الخالدي

                                                              رئيس مجلس الإدارة

Print Friendly, PDF & Email