[pj-news-ticker]

Print Friendly, PDF & Email

Todays News
:

13th Arab Steel Summit

Arab Steel Summit, AISU News

اختتام أعمال قمة الصلب العربى الـ 13

 

اختتمت اليوم اعمال المؤتمر السنوي للاتحاد العربي للحديد والصلب (  قمة الصلب العربي الـ 13 )  تحت عنوان “صناعة الصلب العربية ما بعد 2020 ” فى مدينة عمان الاردن وقد شارك فى هذا المؤتمر 220 مشارك من شركات الصلب العربية والاجنبية من منتجو حديد التسليح ومنتجو المسطحات وأنابيب الصلب وموردي المعدات التكنولوجي و الاستشاريين والمحللين وكبار المستثمرين.

 

وحضور بعض سفراء  وممثلي سفراء الدول العربية وتحت رعاية  وزير الصناعة والتجارة والتموين – المملكة الاردنية الهاشمية الدكتور طارق الحموري الذي أكد أن قمة الصلب تشكل مبادرة مهمة لمواجهة التحديات التى تواجه هذه الصناعة التى تشهد نمواً متزايداً.

وأضاف في افتتاح اعمال القمة، أن الصناعة تواجه العديد من المشاكل وتتأثر بشكل كبير بالأحداث السياسية والإجراءات الحمائية، مشيراً الى أن صناعة الصلب في الوطن العربي تساعد على توظيف نحو 15 % من إجمالى القوى العاملة ، بالإضافة الى مساعدته فى رفع معدلات النمو بشكل كبير.

 

وقد قال رئيس الاتحاد العربي للحديد والصلب الاستاذ عواد الخالدي فى كلمته  أن صناعة الصلب العربية منذ نشأتها قبل أكثر من 40 عاما خطوات ملموسة حيث شهدت نموا بالمنتجات الطويلة من الصلب من حوالي 5 ملايين طن إلى أكثر من 60 مليون طن في وقتنا الحاضر ، ولا شك بان الآمال والطموحات تتسع للمزيد من النمو والتطوير لمواكبة التطور العالمي في هذه الصناعة المهمة .ونحن في الاتحاد العربي للحديد والصلب نؤمن بان قوة هذه الصناعة تكمن في بناء قدرتها الذاتية من خلال انطلاق شراكات كبيرة قادرة على النمو والمنافسة والتطور وتجاوز الصعوبات والتحديات التي تواجه هذه الصناعة .

 

واكد الامين العام للاتحاد العربي للحديد والصلب فلا كلمته على ضرورة إستغلال  قدرات الدول العربية فى إنشاء  مشاريع عربية مشتركة مثل تكوير خام الحديد لتغطية احتياجات مصانع الصلب في الدول العربية على ضوء وجود  مناجم غنية  لخام الحديد  في كل من موريتانيا  والجزائر وضرورة إهتمام  المنتجين  لمستقبل الصناعة  لما بعد 2020 والذي سوف  يشهد إِنْتِهَاءْ العديد من  المشروعات الكبرى  في الدول العربية .

 

وقد تم خلال افتتاح المؤتمر تكريم المهندس احمد عز رئيس شركة مجموعة حديد عز- جمهورية مصر العربية رجل صناعة الحديد والصلب لعام 2017.

 

والاستاذ عواد الخالدى رئيس  الشركة المتحدة لصناعة الحديد ( الكويت ستيل )  رجل صناعة الحديد والصلب لعام 2018.

 

وخصصت على جدول اعمال القمة ، ورشة عمل خاصة عن صناعة الحديد والصلب فى المملكة تعقد غداً تحت عنوان “صناعة الصلب السعودية بين الحاضر والمستقبل”، وذلك لاهمية الدور الذى تلعبه المملكة في صناعة الصلب ورؤيتها المستقبلية الناجحة في هذه الصناعة.

 

 

Print Friendly, PDF & Email