[pj-news-ticker]

Todays News
:

إنتاج الصلب بالشرق الأوسط الأسرع عالمياً

إنتاج الصلب بالشرق الأوسط الأسرع عالمياً

أفاد تقرير صادر عن منظمة التجارة العالمية، بأن الاتحاد الأوروبي لا يزال أكبر مستحوذ على صادرات الحديد والصلب العالمية بحصة تبلغ 38 %، بينما انتقل الاتحاد الروسي من المركز السادس إلى المركز الخامس في عام
2016، واستحوذت الهند على المركز الثامن بعد أن كانت في المركز العاشر.

وقال ساتيش خانا، المدير العام لشركة الفجر للمعلومات والخدمات لموقع هيلنيك شيبينج الاقتصادي العالمي: مع نمو البنية التحتية وأعمال الإنشاء والتعمير، ستجد أن الطلب على الحديد والصلب آخذ في الارتفاع، ليشكل هذا الطلب المتزايد مؤشرا على وجود اقتصاد عالمي قوي، وبينما تشهد فيه دول العالم طفرة في الطلب على الصلب، كان التقدم في سوق الصلب في الشرق الأوسط يمتاز بالإيجابية أيضا.

 

 

وأضاف: يجب أن يطمئن مستوردو الحديد في المنطقة أن نمو هذا القطاع بالتحديد قوي وصلب.. وأضاف خانا: مع استمرار مشاريع البناء والبنية التحتية التي لا تزال قيد التنفيذ، فإن الطلب على الصلب سيواصل نموه في جميع أنحاء المنطقة وعلى مستوى العالم، ومع وضع هذا الهدف في الاعتبار، ويوجد بالشرق الأوسط بعض من أحدث الابتكارات في صناعة الحديد والصلب والخطوط العريضة لاتجاهات تلك الصناعة في عام  2018.

ومن المتوقع أن يشهد الطلب العام على الحديد والصلب نسبة زيادة تبلغ 1.6 % ليصل إلى 1.65 مليار طن في عام 2018، وذلك بالمقارنة مع معدل النمو البالغ 2.8 % في عام 2017، وفقا لتقديرات الرابطة العالمية للصلب.

وأوضحت بيانات صادرة عن مؤسسة وورلد ستيل، أن منطقة الشرق الأوسط استعادت لقب المنطقة الأسرع نموا في العالم لإنتاج الصلب عام 2016، حيث سجلت أكبر أربع دول منتجة له زيادة بنسبة 7.6 % وفقا للأساس السنوي في الإنتاج ليبلغ 29.03 مليون طن، بينما تبلغ قيمة صناعة الصلب نحو 900 مليار دولار سنويا، بحسب بيانات صادرة عن مؤسسة وورلد ستيل.

من ناحيتها، قالت الخبيرة الاقتصادية روباشري سينغ: إن الصلب يستخدم في مختلف القطاعات، ووفقاً لذلك يتم استخدامه لقياس النمو الاقتصادي في البلاد.. وفي ظل تسجيل منطقة الشرق الأوسط ارتفاع في مختلف الصناعات، فمن المتوقع أن تحافظ المنطقة على زخم إيجابي هذا العام.

 

الوطن القطرية