Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
Slide
Slide
SteelOrbis
SteelOrbis

عمان :مجموعة جندال تقوم ببناء مصنع تكوير في صحار بطاقة إنتاجية 6 ملايين طن

صرحت مجموعة جندال التي تتخذ من الهند مقراً لها بأنها تواصل استثماراتها في عمان تماشياً مع التزامها بالقيام بالعديد من الاستثمارات الاستراتيجية التي تهدف إلى تعزيز النمو الاجتماعي والاقتصادي ودعم انتقال البلاد إلى الاقتصاد الأخضر.

وتقوم الشركة ببناء مصنع تكوير في صحار بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 6 ملايين طن ومن المقرر أن يبدأ المصنع الإنتاج بنهاية عام 2024.

كما تستثمر شركة جندال شديد للحديد والصلب (JSIS) التابعة للمجموعة في مصنع لاحتجاز الكربون في صحار ، والذي من المتوقع أن يكتمل بحلول نهاية هذا العام.

بالإضافة إلى ذلك ، قامت شركة جندال شديد للحديد والصلب بتوسيع طاقتها الإنتاجية في صحار إلى 2.4 مليون طن سنويًا. وتعمل الشركة أيضًا مع شركائها للاستثمار في الطاقة المتجددة لزيادة إزالة الكربون من إنتاجها من الصلب بمشروعات جديدة في صحار ، وسيتجاوز إجمالي استثمارات مجموعة جندال في المنطقة 1.5 مليار دولار.

وفي الوقت نفسه ، ستستثمر مجموعة جندال 3 مليارات دولار لتطوير مشروع ضخم للصلب الأخضر ، المعروف باسم فولكان جرين ستيل ، في عمان.

وسيتم بناء مصنع للصلب الأخضر بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 5 ملايين طن وسيتم تشغيله بالكامل بواسطة مصادر الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر.

كما استحوذت المجموعة مؤخرًا على مصنع صحار للصلب ، وهو أحد المنتجين الرئيسيين لحديد التسليح في الدولة. ينتج المصنع سنويًا 500 ألف طن من منتجات الصلب عالية الجودة ، بما في ذلك 8 مم إلى 32 مم من حديد التسليح.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار