Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
Arab Steel Summit
steelradar

ارتفاع إنتاج الصلب فى مصر بنسبة 2% منذ بداية العام

على الرغم من البيئة الاقتصادية الصعبة، أظهر قطاع الصلب المصري مرونة مذهلة. فقد زاد إنتاج الصلب الخام في الفترة من يناير حتى يوليو عام 2023.
وقد أنتجت مصر 5.6 مليون طن من الصلب الخام في هذة الفترة، مما يشير إلى زيادة بنسبة 2٪ في الكميات على أساس سنوي، وتفسر هذه التطورات استراتيجية الشركات لتكثيف وجودها في الخارج. “للحصول على أقصى قدر من الربح في ظل الانخفاض الحاد في قيمة العملة المحلية،
ولم تظهر إحصائيات إنتاج حديد الاختزال المباشر مثل هذه التحولات حيث أن معظم أعمال التصدير تتم من خلال مصانع متكاملة كبيرة. وقد بلغ إنتاج حديد الاختزال المباشر 4 ملايين طن خلال الفترة المذكورة، بزيادة 16.5% على أساس سنوي.
وقد ساهمت نتائج شهر يوليو في تطوير الاتجاه الإيجابي: حيث بلغ إنتاج الصلب الخام 855.016 طنًا، بزيادة 20.8% على أساس سنوي و4% على أساس شهري. وبلغت زيادة إنتاج حديد الاختزال المباشر 55% على أساس سنوي و7% على أساس شهري، ليصل إلى 635,689 طنًا،
ومن الصعب التنبؤ بالمزيد من التطورات، مع الأخذ في الاعتبار الضغط المستمر للعوامل الاقتصادية على صناعة الصلب المصرية. وبينما تحاول الحكومة ترويض التضخم ومعالجة أزمة العملة الأجنبية، فإن آفاق القطاع لا تبدو مشرقة للغاية حتى الآن.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار