Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
SteelOrbis
steelradar
Arab Steel Summit

جيندال الهنديه تسعى إلى فرض رسوم على واردات الصلب

أعرب سجان جيندال قطب صناعة الصلب في الهند عن رغبته في أن تواجه الحكومة الرسوم الأمريكية وضرائب الكربون الأوروبية بفرض رسوم مماثلة لتحقق تكافؤ الفرص أمام شركات مثل شركته، “جيه إس دبليو”.
وأشار جندال في مقابلة جرت معه في نيودلهي إلى التوقعات الخاصة بشركة “جيه إس دبليو ستيل” الرئيسة، وأكد تقريرا أصدرته وكالة “بلومبيرج” للأنباء بشأن خطط الشركة للاستحواذ.
وفيما يتعلق بالضرائب المفروضة على الكربون، قال جندال “كل منطقة تفكر في حماية نفسها. ولدى الولايات المتحدة رسوم على الفولاذ، ولدى أوروبا آلية تعديل حدود الكربون. ويدعم الاتحاد الأوروبي صناعاته بإعطائها مقدارا هائلا من الأموال، بينما لا تحصل أجزاء أخرى من العالم على هذا النوع من الدعم”.
ولدى سؤاله عن فرض رسوم على الفولاذ الصيني، أبدى جندال تأييده، وقال “الفولاذ الصيني مدعوم من الدولة، بينما نحن لا تدعمنا الدولة وبالتالي هذه منافسة غير نزيهة”.
وفيما يتعلق بالطلب في الصين وأوروبا والهند، قال “إن إنتاج الفولاذ في الصين ما زال مرتفعا للغاية، وهم ينتجون أكثر من 50 في المائة من الفولاذ في العالم. لقد ارتفعت صادرات الصين قليلا، لكن ليس إلى مدى يعكس انخفاض الطلب المحلي. وعلى الجانب الآخر تباطأت أوروبا، وثمة إشارات واضحة على وجود معاناة”.
وتسببت جائحة كوفيد – 19 وضعف الطلب وعديد من العوامل الأخرى في ‏انخفاض إنتاج الصلب في جميع أنحاء العالم في الأعوام القليلة الماضية. وشمل ‏ذلك الصين، التي ليست فقط أكبر منتج للصلب، ولكن لها تأثير كبير في أسعار ‏الصلب.
ووفقا لتقرير صادر عن الرابطة العالمية للصلب، انخفض ‏إنتاج الصلب الخام العالمي، بما في ذلك المنتجات شبه المصنعة، والسبائك، ‏والصلب السائل، إلى 1.89 مليار طن في 2022، وهذا أقل بنسبة 3.9 في المائة من ‏‏1.96 مليار طن في 2021.‏ وكان الجانب الإيجابي هو الهند، فبينما انخفض إنتاج الصين للعام الثاني على ‏التوالي، كانت الهند الدولة الوحيدة في قائمة كبار المنتجين لزيادة إنتاج الصلب. في ‏الواقع، وصل إنتاج البلاد أخيرا إلى 125.3 مليون طن ، ارتفاعا من 118.2 ‏مليون طن في العام السابق.‏ ويعد نمو الهند مهما بشكل خاص، مع الأخذ في الحسبان أن عديدا من أكبر الدول ‏المنتجة للصلب، بما في ذلك الصين واليابان والولايات المتحدة وروسيا، شهدت ‏انخفاضا في الإنتاج. في الواقع، كانت إيران الدولة الأخرى الوحيدة من بين الدول ‏العشر الأولى التي شهدت زيادة في إنتاج الصلب.‏

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار