Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
Arab Steel Summit
steelradar

استراتيجية التعدين السعودية تعزز طلب الحديد لعشر سنوات مقبلة

أكد نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين المهندس خالد بن صالح المديفر، أن استراتيجية التعدين في المملكة العربية السعودية ستعزز زيادة الطلب على الحديد في المملكة خلال السنوات العشر القادمة.

جاء ذلك خلال مشاركته في فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي للتعدين العربي (عربال 2023) في الرياض، والذي ينظمه مجلس التعدين العربي تحت شعار “التعدين والتحول الأخضر: آفاق وتحديات”.

وأشار المديفر إلى أن استراتيجية التعدين في المملكة تستهدف زيادة إنتاج الحديد من 12 مليون طن في عام 2022 إلى 20 مليون طن في عام 2030.

وأوضح أن هناك عدة عوامل تساهم في زيادة الطلب على الحديد في المملكة، مثل النمو الاقتصادي في المملكة، والذي سيؤدي إلى زيادة الطلب على الحديد في قطاعات البناء والتشييد والصناعة. وتحول المملكة إلى الطاقة المتجددة، والذي سيتطلب استخدام الحديد في بناء محطات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح. علاوة على تطوير المملكة لقدراتها الصناعية، والذي سيتطلب استخدام الحديد في الصناعات المختلفة، مثل صناعة السيارات والطائرات.

كما أوضح المديفر أن المملكة العربية السعودية تمتلك إمكانات كبيرة في مجال التعدين، حيث تمتلك احتياطيات كبيرة من خام الحديد تقدر بنحو 500 مليار طن.

وأكد أن المملكة العربية السعودية تعمل على تطوير قطاع التعدين، وذلك من خلال إطلاق العديد من المبادرات، مثل برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030.

وأشار المديفر إلى أن المملكة العربية السعودية تسعى إلى أن تصبح مركزًا عالميًا لصناعة الحديد. وذلك من خلال جذب الاستثمارات في هذا القطاع وتطوير القدرات المحلية في مجال إنتاج الحديد وتصنيعه.

ولفت المديفر إلى أن المملكة العربية السعودية تمتلك العديد من المزايا التي تجعلها وجهة استثمارية جاذبة. فالمملكة بيئة استثمارية جاذبة. كما أنها تمتلك بنية تحتية متطورة واحتياطيات كبيرة من المعادن.

كما أكد المديفر أن المملكة العربية السعودية تفتح أبوابها أمام المستثمرين من جميع أنحاء العالم. للمشاركة في تطوير قطاع التعدين في المملكة.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار