[pj-news-ticker]

Todays News
:

شركة ارسيلورميتال تعلن عن أعلى ارباح ربع سنوية منذ 13 عام بسبب الطلب القوي على الصلب

اخبار اقتصادية, العالم

شركة ارسيلورميتال تعلن عن أعلى ارباح ربع سنوية منذ 13 عام بسبب الطلب القوي على الصلب

 

 

استفادت شركة ارسيلورميتال ، أكبر شركة للصلب في العالم ، من التعافي الاقتصادي من جائحة فيروس كورونا – COVID-19 – بعد ان اعلنت عن أعلى أرباح ربع سنوية لها منذ 13 عامًا ، متجاوزة التوقعات ، كما أعلنت عن إعادة شراء أسهم جديدة.

 

 

وقالت الشركة التي تتخذ من لوكسمبورج مقراً لها إنها رفعت توقعاتها لنمو استهلاك الصلب للعالم هذا العام إلى 7.5-8.5٪ من 4.5-5.5٪ في السابق.

 

 

وقالت شركة ارسيلورميتال إن الأرباح الأساسية للربع الثاني (EBITDA) من هذا العام ، كانت 5.1 مليار دولار ، أي ما يقرب من سبع مرات أعلى من 700 مليون دولار في العام السابق وأعلى من متوسط ​​توقعات المحللين في استطلاع رأي الشركة البالغ 4.7 ​​مليار دولار.

 

 

وقالت الشركة إنها ستبدأ برنامج إعادة شراء اسهم بقيمة 2.2 مليار دولار ويكتمل بحلول نهاية عام 2021.

 

وقالت إنها استفادت من الطلب القوي على الصلب وانخفاض المخزون ، مما أدى إلى ارتفاع شحنات الصلب ، على الرغم من أن التحسن في هوامش ارباح الصلب لم ينعكس بالكامل بعد في نتائج المجموعة بسبب تأخر دفتر الطلبات.

 

وأضافت أن التغييرات الجارية في السياسة في الصين للحد من التضخم والتركيز على التقليل من انبعاث ثاني اكسيد الكربون يمكن أن يكون لها آثار إيجابية دائمة على صناعة الصلب العالمية خارج الصين.

 

 

وكذلك حددت الشركة هدفاًً لخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 25٪ بحلول عام 2030 في خطة جديدة لإزالة الكربون والتي ستتطلب استثمارات بنحو 10 مليارات دولار.

 

 

اخبار ذات صلة


 

اخر الاخبار