[pj-news-ticker]

Todays News
:

تراجع سعر خام الحديد إلى أقل من 165 دولار بسبب ضعف الطلب في الصين

العالم, اخبار الصلب

تراجع سعر خام الحديد إلى أقل من 165 دولار بسبب ضعف الطلب في الصين

 

 

استمر تراجع سعر خام الحديد يوم الاثنين وسط ضعف الطلب وتراجع الاستيراد ، مما يشير إلى أن تخفيضات الإنتاج في الصين قد أثرت على الطلب.

 

 

وقد انخفض سعر خام الحديد 62 ٪ الأسترالي بمقدار 7.5 دولار / طن ليصل إلى 163.25 دولار / طن CFR ، وهو أدنى مستوى له منذ أواخر مارس ، بعد ان انخفاض بمقدار اليوان 42.5 يوان/ طن (6.6 دولار / طن) في عقود يناير في DCE ومازال استمرار ضعف الطلب على خام الحديد يبقي الاسعار تحت ضغط.

 

 

خلال عطلة نهاية الأسبوع ، كشفت البيانات الرسمية أن استيراد خامات صناعة الصلب إلى الصين قد استمر في التراجع للشهر الرابع على التوالي في يوليو ، حيث انخفض بنسبة 1٪ شهريًا وبنسبة 21.4٪ على أساس سنوي ليصل إلى 88.51 مليون طن .

 

 

وكان سبب الانخفاض هو قيود الإنتاج الهائلة المفروضة في عدد من مقاطعات الصين الشهر الماضي ، مما أثر على الطلب على خام الحديد ونقلت الصحافة الأسترالية عن محللي ويستباك قوله: “لقد صدرت أوامر لمصانع الصلب في منطقة شانشي بخفض الإنتاج بنسبة 50٪ للحد من إنتاج الصلب دون أعلى مستوى سجله العام الماضي مع تعهد المسؤولين بفرض قيود صارمة”.

 

 

إلى جانب ذلك ، لا تزال معظم معدات التلبيد متوقفة في مدينة تانغشان في محاولة لتحسين جودة الهواء ، يأتي الضغط الإضافي من العدد المتزايد لحالات الإصابة بفيروس كورونا COVID-19 – في الصين ، مما يعيق نشاط البناء ، وبالتالي استهلاك الصلب وخام الحديد. قال مصدر في السوق “قد يؤدي انتشار الفيروس إلى تقليص الانتعاش التقليدي لنشاط الأعمال في أواخر أغسطس”.

 

 

أخبار ذات صلة 


 

اخر الاخبار