[pj-news-ticker]

Todays News
:

نجاح نظام «بوكس باي» لتخزين الحاويات في موانئ دبي بالتعاون مع مجموعة أس أم أس

تكنولوجيا

نجاح نظام «بوكس باي» لتخزين الحاويات في موانئ دبي بالتعاون مع مجموعة أس أم أس

 

أكملت مجموعة موانئ دبي العالمية اختبارات تخزين الحاويات على المنصات المرتفعة الذي يحمل اسم نظام «بوكس باي» في أول منشأة بالحجم الكامل تمت إقامتها في ميناء جبل علي في دبي لتثبت أن التكنولوجيا المبتكرة تعمل بنجاح في العالم الحقيقي.

 

وقد تم الانتهاء من تنفيذ أكثر من 80000 حركة للحاويات منذ بدء التشغيل التجريبي للمنشأة التي يمكنها استيعاب 792 حاوية في وقت واحد، في بداية العام الجاري. وتجاوز الاختبار التوقعات، حيث أظهر نظام «بوكس باي» سرعة أكبر وكفاءة أفضل في استهلاك الطاقة بصورة أعلى مما كان متوقعاً.

 

ويُعد هذا النظام الواعد نتاجاً للمشروع المشترك بين مجموعة موانئ دبي العالمية ومجموعة «إس إم إس» الألمانية المتخصصة في مجال الهندسة الصناعية، حلاً صديقًا للبيئة يضع معايير جديدة في سعة التخزين والأداء ورقمنة المنافذ. علاوة على ذلك ، فإنه يوفر فرصة لزيادة إزالة الكربون من سلسلة التوريد بشكل كبير. ومع ذلك ، لا تفيد الموانئ فقط بل يتميز النظام بمجموعة من الفوائد البيئية .

 

حيث لا يحتاج النظام المؤتمت بالكامل إلى أي إضاءة أثناء التشغيل ويتم تقليل مستويات الضوضاء إلى الحد الأدنى. يمكن تغطية جوانب محددة من الهيكل بالكامل بألواح عازلة للصوت ، والتي تكون صديقة للبيئة.

 

بالإضافة إلى ذلك ، يتم تشغيل جميع أنظمة بوكس باي بالكهرباء . وبالتالي ، فإنها لا تطلق أي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون محليًا. وتتيح أنظمة استرداد الطاقة استعادة الكهرباء أثناء تداول الحاويات. ويوفر النظام الشمسي الاختياري الموجود على السطح طاقة أكثر مما هو مطلوب لتشغيل النظام بأكمله ، مما يقلل من ثاني أكسيد الكربون.

 

اخبار ذات صلة 


اخر الاخبار