قفزت أسعار النفط بأكثر من 7% في نهاية تعاملات اليوم الجمعة 13 يونيو 2025 ، مسجلةً أعلى مستوياتها في نحو 5 أشهر، كما سجلت مكاسب أسبوعية قوية.
جاء ذلك بعد أن وجّهت إسرائيل ضربة لإيران؛ ما أدى إلى تصعيد كبير للتوترات في الشرق الأوسط وإثارة المخاوف بشأن تعطل إمدادات النفط.
وأعلنت إسرائيل استهداف منشآت نووية إيرانية ومصانع صواريخ باليستية وقادة عسكريين، اليوم الجمعة، وسط توقعات بأنها ستكون عملية مطولة لمنع طهران من بناء سلاح نووي.
في ختام الجلسة، صعدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم أغسطس 2025، بنسبة 7%، لتصل إلى 74.23 دولارًا للبرميل، كما سجلت مكاسب أسبوعية بنسبة 11.7%.
كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، تسليم يوليو 2025، بنسبة 7.2%، لتصل إلى 72.98 دولارًا للبرميل، كما سجلت مكاسب أسبوعية بنسبة 13%، بحسب الأرقام منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن).
وتُعد مكاسب اليوم الجمعة أكبر التحركات اليومية للخامين القياسيين (برنت، وغرب تكساس الوسيط) منذ عام 2022 بعد أن غزت روسيا أوكرانيا؛ ما تسبب في ارتفاع أسعار النفط.

























