Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
SteelOrbis
steelradar
Arab Steel Summit

الصين تجهز خططا لمساعدة صناعة الصلب على الانضمام لسوق الانبعاثات الكربونية

تجهز الحكومة الصينية خططا لضم صناعة الصلب المحلية إلى السوق الوطنية للانبعاثات الكربونية، في الوقت الذي يستعد فيه الاتحاد الأوروبي لفرض ضريبة استيراد على الانبعاثات الكربونية.

وقالت الأكاديمية الصينية للتخطيط البيئي وهي مركز أبحاث حكومي يقود عملية تجهيز الخطط، إن باحثين من وزارة البيئة وشركات صناعة الصلب خيبي آيرون آند ستيل وسينوستيل جروب، يدرسون موضوع الانبعاثات المتعلقة بصناعة الصلب، بهدف وضع معايير القياس والإبلاغ عن حجم الانبعاثات لكل شركة.

ونقلت “بلومبيرج”، عن الأكاديمية قولها إن مجموعة العمل المشكلة، تعمل لوضع خطة لتوزيع حصص الانبعاثات الكربونية على شركات صناعة الصلب، بهدف ضم الصناعة إلى سوق الانبعاثات الكربونية الوطنية في أقرب وقت، وفي مايو 2022 قال مصدر إن الصين تسعى لضم صناعة الصلب إلى سوق الانبعاثات الكربونية الوطنية خلال 2024.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي يعتزم بدء تنفيذ القواعد الجديدة لتنظيم استيراد منتجات الصلب وفقا لكميات الانبعاثات لكربونية الصادرة عن عمليات إنتاجها، اعتبارا من أول أكتوبر المقبل، حيث سيلزم الاتحاد الشركات المصدرة بالإبلاغ فقط عن كميات الانبعاثات التي تصدرها، وذلك خلال الأعوام الثلاث المقبلة، على أن يبدأ الاتحاد ربط رسوم الاستيراد بكميات الانبعاثات اعتبارا من 2026.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار