Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
SteelOrbis
steelradar
Arab Steel Summit

سعر خام الحديد قد يهبط إلى 100 دولار للطن مجدداً نهاية 2024

من المتوقع انتكاسة سعر خام الحديد إلى 100 دولار للطن مجدداً بحلول نهاية العام الجاري، قبل أن ينخفض بصورة أكبر ليلامس 85 دولاراً للطن في عام 2025، وذلك في ظل تفاقم أزمة سوق الإسكان الصينية، وفقاً لتقديرات شركة “كابيتال إيكونوميكس” (Capital Economics).

قالت شركة الأبحاث، الواقع مقرها في لندن عبر مذكرة يوم الثلاثاء، إن انخفاض إنتاج الصلب ومكافحة الانبعاثات من أفران صهر الخام عالية التلوث، قد يتسببا في تقليص الطلب الصيني على خام الحديد بنسبة 1% في عام 2024، و2% في السنوات اللاحقة. ويتزامن ذلك مع خطط شركات التعدين الكبرى لزيادة الإنتاج، ما سيؤدي إلى تخمة في العرض وضغط أكبر على الأسعار.

وأضافت “كابيتال إيكونوميكس” أن نمو الطلب في أماكن أخرى من العالم من غير المرجح أن يمتص ما يكفي من فائض الإمدادات، بالنظر إلى حصة الصين التي تقارب 70% من السوق العالمية.

وقد شهد سعر خام الحديد انتعاشاً هزيلاً هذا الشهر، بعد انخفاضه دون مستوى 100 دولار للطن بسبب الطلب المخيب للآمال في الصين. وتم تداول العقود المستقبلية للخام في آخر مرة عند 111.10 دولار للطن ببورصة سنغافورة، وهو ما يشكل زيادة بنسبة 1.1% خلال اليوم، لكنه ما يزال أقل بنسبة تتجاوز 20% مقارنة بالأسعار في بداية العام.

 

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار