Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
SteelOrbis
steelradar
Arab Steel Summit

البنك المركزي الأمريكي يرفع الفائدة لأعلى مستوى منذ 22 عاما

رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية أمس، لتصل إلى أعلى مستوياته منذ 22 عاما وعزا ذلك لاستمرار ارتفاع التضخم.
ووصل سعر الفائدة الرئيسة بعد الزيادة الـ11 منذ بدأ “الفيدرالي” دورة تشديد السياسة النقدية لكبح التضخم في مارس 2022 إلى نطاق 5.25 – 5.5 % ، فيما ترك بيان المجلس الاحتياطي المصاحب للإعلان الباب مفتوحا لزيادة أخرى.
ووفقا لـ”رويترز”، قال البيان “لجنة السوق المفتوحة الاتحادية ستواصل تقييم معلومات إضافية وتأثيرها في السياسة النقدية” مستخدما لغة لم تتغير كثيرا عن المستخدمة في بيان يونيو وتترك الخيارات مفتوحة أمام البنك.
وبحسب أحدث التوقعات من المنتظر أن يقرر مجلس الفيدرالي زيادة جديدة للفائدة خلال العام الحالي على الرغم من تسجيل التضخم في الولايات المتحدة تراجعا مطردا خلال الشهور الأخيرة ما شجع المستهلكين والشركات الأمريكية، لكن مسؤولي الفيدرالي أكدوا في بيانهم الصادر بعد اجتماع أمس أن التضخم ما زال مرتفعا وأن المجلس ما زال منتبها بشدة لمخاطر التضخم.
ورفعت البنوك المركزية في السعودية، والإمارات والكويت وقطر والبحرين، أسعار الفائدة 25 نقطة أساس، بعد رفع الفيدرالي.
وقرر البنك المركزي السعودي رفع معدل اتفاقية إعادة الشراء “الريبو” بمقدار 25 نقطة أساس إلى 6.00 % ، ورفع معدل اتفاقية إعادة الشراء المعاكس “الريبو العكسي” بمقدار 25 نقطة أساس إلى 5.50 % .
يأتي هذا القرار اتساقا مع هدف البنك المركزي في المحافظة على الاستقرار النقدي.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار