Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
SteelOrbis
steelradar
Arab Steel Summit

الولايات المتحدة تفتح تحقيقاً موسعاً حول صفقة استحواذ كبرى بقطاع الصلب

فتحت وزارة العدل الأمريكية تحقيقاً موسعاً لمكافحة الاحتكار في عرض استحواذ شركة “نيبون ستيل” (Nippon Steel) على شركة”يونايتد ستايتس ستيل” (United States Steel Corp) بقيمة 14.1 مليار دولار، مما خلق عقبات قانونية إضافية أمام إتمام الصفقة، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

ويسعى المنظمون في الوزارة للحصول على مزيد من المعلومات لأسباب تتعلق بمكافحة الاحتكار، بحسب الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم أثناء مناقشة تفاصيل المراجعة السرية.

وتشير هذه الخطوة إلى مزيد من التأخير في الصفقة التي كانت تتطلع الشركتان لأن تتم الموافقة عليها في الربع الثاني أو الثالث، وقد لا يتم إتمامها الآن سوى بعد الانتخابات الرئاسية الأمربكية في نوفمبر.

اجتماع أمربكي ياباني
يأتي التحقيق الموسع لمكافحة الاحتكار، والذي نشرته صحيفة “بوليتيكو” في وقت سابق، تزامناً مع اجتماع عقده الرئيس جو بايدن في واشنطن هذا الأسبوع مع رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا. وقال بايدن إنه يريد أن تظل شركة “يو إس ستيل” (US Steel) مملوكة محلياً، لكنه لم يصل إلى حد التعهد الصريح بإلغاء الصفقة. وقال دونالد ترمب، المنافس الرئيسي لبايدن في انتخابات هذا العام، إنه سيحاول منعها.

“نيبون” تعرض شراء “يو إس ستيل” الأميركية بـ14 مليار دولار

قال شخص مطلع على التحقيق إن تحقيق وزارة العدل يركز على ملكية شركة “نيبون ستيل” في مصنع للصلب بمدينة كالفيرت بولاية ألاباما، وهو مشروع مشترك مع شركة “أرسيلور ميتال”، ثاني أكبر صانع للصلب في العالم.

ويقوم مصنع “كالفيرت” بإعادة تدوير الفولاذ الخام إلى ما يسمى بالفولاذ المسطح، والذي يدخل في جميع المنتجات بدءاً من الأنابيب والقضبان المستخدمة في صناعة النفط وصولاً إلى منتجات السيارات والبناء. لا ينتج مصنع “كالفيرت” الفولاذ الخام، لذلك يتعين عليه استيراد أو شراء ألواح الفولاذ من شركات أخرى مثل شركة “يو إس ستيل” لصنع منتجاته.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار