Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
SteelOrbis
steelradar
Arab Steel Summit

الحديد يرتفع لأعلى مستوى في 7 أسابيع بسبب “فورتيسكيو” والصين

ارتفع سعر خام الحديد إلى أعلى مستوى في سبعة أسابيع بعد أن قالت “فورتيسكيو” (Fortescue)، رابع أكبر شركة منتجة، إنها ترجح أن تكون شحنات العام بأكمله عند الحد الأدنى من الدليل الاسترشادي بعد أن أثرت الاضطرابات على الإمدادات من مناجم غرب أستراليا.

ارتفعت أسعار العقود المستقبلية في سنغافورة 5% تقريباً قبل تقليص المكاسب. وقالت الشركة إن الصادرات انخفضت 6% في الربع الثالث على أساس سنوي، وذلك بسبب خروج قطار يحمل خام الحديد عن القضبان والظروف الجوية السيئة. ولم يتغير الدليل الاسترشادي للتصدير عن نطاق 192 مليون طن إلى 197 مليون طن خلال العام حتى يونيو.

أسهم بعض التفاؤل بشأن سوق العقارات في الصين في دعم المعنويات. وذكرت صحيفة “إيكونوميك ديلي” الرسمية في تعليق لها أن سوق العقارات تشهد طلباً مستمراً ولديها فرصة كبيرة للتطوير، مدفوعة بتحسن مستويات المعيشة والتوسع الحضري.

قال كاو ينغ، كبير محللي المعادن بشركة “إس دي آي سي إسنس فيوتشرز” (SDIC Essence Futures): “ارتفعت الأسعار لأن الدليل الاسترشادي لشركة (فورتيسكيو) منخفض إلى درجة تثير الدهشة. ويبدو أيضاً أن عملية إنتاج الصلب وبيعه في الصين تسير على ما يرام في الآونة الأخيرة”.

 

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار