Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
SteelOrbis
steelradar
Arab Steel Summit

توقع انخفاض الطلب على الصلب في الصين فى الربع الثاني من العام الحالى

قالت مصادر تجارية وصناعية إن الطلب الإجمالي على الصلب في الصين من المتوقع أن يظل ضعيفا في الربع الثاني من العام الحالى الأقوى تقليديا، بعد أن سجل صافي صادرات البلاد من الصلب نصف النهائي أعلى مستوى له منذ ثماني سنوات تقريبا في مارس، حتى مع انخفاض الإنتاج عن العام الماضي.

 وقالت المصادر إن إنتاج الصلب في الربع الثاني قد يرتفع قليلا عن الربع الأول لكنه قد يظل أقل من العام السابق، ومن المرجح أن يستمر في مراقبة أسعار خام الحديد. انتاج كبير وطلب ضعيف

 أظهرت أحدث البيانات الصادرة عن الجمارك الصينية أن صافي صادرات الصين من الصلب من المنتجات النهائية  في مارس ارتفع بنسبة 29.8%  إلى 9.447 مليون طن.

وكانت التدفقات الخارجة هي الأعلى منذ يوليو 2016، وفقًا لحسابات S&P Global Commodity Insights بناءً على البيانات الجمركية.

 وفي الربع الأول من عام 2024، ارتفع صافي صادرات الصلب النصف نهائية  والنهائية بنسبة 35%، بما يعادل 6.161 مليون طن ، إلى 23.712 مليون طن.

 وفي الوقت نفسه، انخفض إنتاج الصين من الصلب الخام في مارس بنسبة 7.8% إلى 88.27 مليون طن ، ليصل إجمالي إنتاج الصلب في الربع الأول إلى 256.55 مليون طن ، بانخفاض 1.9% ، حسبما أظهرت بيانات المكتب الوطني للإحصاء.

 انخفض الاستهلاك المحلي  للصلب في الصين في مارس بنسبة 13.1% إلى 77.93 مليون طن ، وفقًا لحسابات S&P Global Commodity Insights.   وانخفض الاستهلاك المحلي للصلب في الربع الأول بنسبة 6.3% ليصل إلى 218.81 مليون طن.

 ويساوي الاستهلاك الظاهري إنتاج الصلب الخام مطروحا منه صافي الصادرات وزيادة مخزونات الصلب ويعكس كمية الصلب المستهلكة فعليا محليا.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار