Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
SteelOrbis
steelradar
Arab Steel Summit

اختتام أعمال مجلس الادارة الـ 128 والجمعية العامة الـ 58 للاتحاد العربي للحديد والصلب بالجزائر

عقد الاتحاد العربي للحديد والصلب اجتماعات مجلس الادارة رقم 128 والجمعية العامة رقم 57 في مدينة الجزائر بالجمهورية الجزائرية بفندق الاروراسي يومي 19 و20 مايو الجاري بدعوة كريمة من مجمع الصناعات المعدنية والصلب ” ايميتال ” بحضور ممثلي شركات الحديد والصلب الأعضاء في الاتحاد.

وشكرالسيد عواد الخالدي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للحديد والصلب، ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة المتحدة لصناعة الحديد (كويت ستيل) بالجمهورية الجزائرية حكومة وشعباً على حسن الاستقبال وكرمة الضيافة ووجه الشكر الى مجمع ايميتال للأحتضان أعمال هذه الاجتماعات.

واشار في كلمته أن جميع جهود الاتحاد تَصُبَ في تطوير صناعة الصلب وتعزز التعاون والعمل العربي المشترك من خلال العمل على اقامة شراكات بين الدول العربية في قطاع الصلب والسير قدماً في ركب متطلبات الصناعة والتكنولوجيات الحديثة.

وقد اشار السيد عادل خمان نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد، المدير العام لمجمع الصناعات المعدنية والصلب “إيميتال” في كلمته أن قطاع الحديد والصلب يعد أحد النشاطات المهيكلة والضرورية للنهوض بالقطاع الصناعي ودفع درجة التنمية وتحسين المنشآت الاقتصادية في دول الاتحاد، نظرا لارتباطه الوثيق بالعديد من القطاعات الاقتصادية الأخرى، وقدرته على التأثير عليها بصفة مباشرة أو غير مباشرة.

وأكد السيد خمان على أهمية الدور الذي يلعبه الاتحاد- و مقره الجزائر العاصمة- في تحقيق التكامل في مجالات صناعة الحديد والصلب ودعم مؤسسات الدول الأعضاء لغرض تطوير منتجاتها وتأمين احتياجاتها من المواد الأولية.

وأشار إلى أنه “لا يمكن للقطاع أن يحقق التقدم المنشود أو يجسد الأهداف المسطرة من طرف الاتحاد، إلا من خلال التعاون الوثيق بين مختلف القطاعات، والعمل على تجسيد التعاون والتكامل في مجالات صناعة الحديد والصلب”.

ولفت إلى أهمية اجتماعات الاتحاد التي تبرز الطموح في التوجه نحو التصدير والبحث عن استثمارات جديدة وتعزيز البحث والتطوير ودعم التسويق الداخلي والخارجي.

كما عرض الدكتور كمال جودي الامين العام للاتحاد العربي للحديد والصلب نشاطات الاتحاد ما بين الدورتين وملخص للميزانية الختامية لعام 2023 و ملخص تقرير الامين العام لأهم تطورات صناعة الصلب في المنطقة العربية.

واشار الى تميز معدل انتاج الصلب التراكمي في الدول العربية خلال 30 عام الماضية الذي بلغ 5.9% مقارنة بمعدل النمو التراكمي العالمي (3.2%) واضافة من خلال احصائيات التقرير ان استغلال الطاقة الانتاجية في الدول العربية 61% وهو معدل متواضع بالنسبة للمعدل العالمي ودعى الى ضرورة الاستثمار في انشاء مصانع لتكوير خام الحديد لتغذية مصانع الاختزال المباشر والبدء بخطى واسعة ووضع خريطة طريق وأهداف قصيرة المدى ودراسة للتحول الى الصلب الاخضر ، واستغلال الميزة التنافسية لتوسيع حجم صادرات الشركات العربية والدخول الى اسواق جديدة.

بالاضافة الى عرض ملف متابعة تحضيرات قمة الصلب العربي الـ 17 – 2024 والمعرض المرافق لها والمزمع انعقادها في دولة قطر من 14 إلى 15 أكتوبر المقبل ، وكذلك تم عرض ملخص لتقرير اللجنة الاقتصادية واللجنة الفنية للاتحاد.

وكان من أهم القرارات هي اعتماد الميزانية الختامية لعام 2023 وكذلك قبول الشركة العراقية لتجارة الحديد والصلب “حريتان” لعضوية الاتحاد بالاضافة الى تحديد عقد اجتماعات مجلس الادارة الدورة الـ 130 والجمعية العامة الـ 58 خلال شهر مايو عام 2025 في الجمهورية الاسلامية المورينانية.

 

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار