Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
SteelOrbis
steelradar
Arab Steel Summit

الاتحاد العربي للحديد والصلب يبحث تعزيز التكامل الصناعي بين الدول العربية

نعقدت اليوم الأحد بالجزائر العاصمة أشغال مجلس إدارة الاتحاد العربي للحديد والصلب, في دورته العادية ال128, لبحث سبل تجسيد التعاون والتكامل في مجالات صناعة الحديد والصلب في الوطن العربي.

وتم خلال أشغال الدورة. التي ترأسها رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للحديد والصلب, عواد الخالدي, مناقشة تطورات صناعة الحديد والصلب في الوطن العربي والميزانية الختامية لسنى 2023 وتقرير اللجنة الاقتصادية الثامن.

كما تم خلال أشغال الدورة التي تدوم يومين (19 و20 مايو), دراسة تقرير اللجنة الفنية الأول للاتحاد ومتابعة تحضيرات قمة الصلب العربي ال17 والمعرض المرافق لها, و المزمع انعقادها في دولة قطر من 14 الى 15 أكتوبر المقبل, إلى جانب بحث طلب انضمام الشركة العراقية لتجارة الحديد والصلب “حريتان”.

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة . أوضح نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد, المدير العام لمجمع الصناعات المعدنية والصلب “إيميتال”, عادل خمان, أن قطاع الحديد والصلب يعد أحد النشاطات المهيكلة والضرورية للنهوض بالقطاع الصناعي ودفع درجة التنمية وتحسين المنشآت الاقتصادية في دول الاتحاد, نظرا لارتباطه الوثيق بالعديد من القطاعات الاقتصادية الأخرى, وقدرته على التأثير عليها بصفة مباشرة أو غير مباشرة.

وأكد السيد خمان على أهمية الدور الذي يلعبه الاتحاد- و مقره الجزائر العاصمة- في تحقيق التكامل في مجالات صناعة الحديد والصلب ودعم مؤسسات الدول الأعضاء لغرض تطوير منتجاتها وتأمين احتياجاتها من المواد الأولية.

وأشار إلى أنه “لا يمكن للقطاع أن يحقق التقدم المنشود أو يجسد الأهداف المسطرة من طرف الاتحاد, إلا من خلال التعاون الوثيق بين مختلف القطاعات, والعمل على تجسيد التعاون والتكامل في مجالات صناعة الحديد والصلب”.

ودعا المسؤول إلى تكثيف تبادل الزيارات والخبرات بين المؤسسات في الدول العربية والخوض في مجال البحث والتطوير لمواكبة استراتيجية العديد من دول العالم.

ولفت إلى أهمية اجتماعات الاتحاد التي تبرز الطموح في التوجه نحو التصدير والبحث عن استثمارات جديدة وتعزيز البحث والتطوير ودعم التسويق الداخلي والخارجي.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار