أظهرت البيانات الأولية الصادرة عن وزارة التجارة الأمريكية أن واردات الولايات المتحدة من الصلب في يوليو 2025 بلغت 2,034,212 طن، مسجلة انخفاضًا نسبته 9.8% مقارنة بشهر يونيو، وتراجعًا بنسبة 6.9% على أساس سنوي.
أما من حيث القيمة، فقد بلغت الواردات 2.19 مليار دولار، مقابل 2.13 مليار دولار في يونيو و2.72 مليار دولار في يوليو 2024.
وجاءت كوريا الجنوبية في صدارة موردي الصلب إلى السوق الأمريكية خلال يونيو بواقع 300,297 طنًا، تلتها البرازيل بـ 273,213 طن، ثم كندا بـ 272,776 طن، والمكسيك بـ 230,309 طن، وتايوان بـ 118,766 طن ، وألمانيا بـ 97,596 طن.
وعلى صعيد الفئات، بلغت واردات الصلب نصف نهائية في شهر يوليو نحو 490,925 طن، مقارنة بـ 523,303 طن في يونيو و352,251 طن في شهر يوليو 2024. أما واردات المنتجات المسطحة فقد بلغت 711,500 طن في شهر يوليو، ارتفاعًا من 629,438 طن في يونيو لكنها انخفضت عن 950,587 طن في شهر يوليو من العام الماضي.
كما بلغت واردات المنتجات الطويلة 374,307 طن ، مقارنة بـ 446,704 طن في يونيو و485,387 طن في يوليو 2024. بينما سجلت واردات الأنابيب والمواسير 371,651 طن، مقابل 364,864 طن في يونيو و308,174 طن في شهر يوليو من العام الماضي.
وبحسب المعهد الأمريكي للحديد والصلب (AISI)، فقد بلغت حصة الواردات من السوق الأمريكية في شهر يوليو 2025 نحو 19%، وهي النسبة نفسها المسجلة في شهر يونيو.
























