Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
Arab Steel Summit
steelradar

بوسكو للصلب تدخل في تحالف لإنتاج 1.2 مليون طن أمونيا خضراء في سلطنة عُمان

أعلنت إنجي، الشركة المتخصصة في توفير حلول خدمات الطاقة منخفضة الانبعاثات الكربونية، وبوسكو، أكبر شركة لصناعة الصلب في كوريا الجنوبية، عن دورهما في تحالف يهدف إلى تعزيز موارد الطاقة المتجددة في عمان وذلك عبر تطوير مشروع الأمونيا الخضراء بسعة 1.2 مليون طن متري. ويضم التحالف شركاء آخرين من بينهم شركة سامسونج للهندسة وشركة Korea East-West Power (EWP) وشركة كوريا الجنوبية للطاقة (كوسبو) وشركة FutureTech Energy Ventures Ltd. (إحدى الشركات التابعة لشركة PTTEP).

وقد فاز تحالف إنجي وبوسكو بقطعة الأرض (Z1-02) المقدمة من هايدروم، الجهة المسؤولة عن تنظيم قطاع الهيدروجين الأخضر في السلطنة وتخصيص الأراضي الخاصة بالمشروعات للمطورين، والتي تقع في الدقم على مساحة تبلغ 340 كيلومترًا مربعًا. وسيتم إنشاء محطة استخراج الهيدروجين في ميناء الدقم.

سيتضمن المشروع محطات للطاقة الشمسية والرياح بقدرة إجمالية تبلغ 5 جيجاواط بالإضافة إلى محطة لتخزين طاقة البطاريات ومصنع لإنتاج 200 كيلو طن من الهيدروجين الأخضر سنويًا. وسيتم نقل الهيدروجين عبر خط أنابيب إلى المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم ثم تحويله إلى ما يقارب 1.2 مليون طن سنويًا من الأمونيا الخضراء المعدة للتصدير، على أن يبدأ التشغيل التجاري للمشروع بحلول العام 2030.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار