Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
Arab Steel Summit
steelradar

أوكرانيا : تكلفة تحول مجموعة ميتينفيست للصلب الأخضر حوالي 9 مليار دولار

صرح يوري ريجينكوف، الرئيس التنفيذي لشركة ميتينفيست في مقابلة مع مجلة Forbes “أن تكلفة التحول الأخضر لمجموعة ميتينفيست في أوكرانيا نحو 9 مليارات دولار. وفي الوقت نفسه، أشار إلى أن أوكرانيا خسرت بالفعل عامين على الأقل لبدء هذه العملية بسبب الحرب.”

ووفقًا للرئيس التنفيذي للمجموعة، فإن تنفيذ آلية ضبط الكربون الأوروبية عبر الحدود (CBAM) سيشكل تحديًا لمصانع الشركة الأوكرانية.

وأوضح أنه لولا الحرب في البلاد، لكان لدى المجموعة الوقت للاستعداد، لأنها ستعمل على إعادة بناء مصانع لإنتاج الصلب منخفض الكربون. وعلى وجه الخصوص، تم النظر في إمكانية بناء أفران الصهر الكهربائي في زابوريزستال بدلاً من مارتن، وتضمنت الخطط تحديث كاميتستال وإيليتش لأعمال الحديد والصلب.

وقدر الرئيس التنفيذي للشركة المبلغ الإجمالي للاستثمارات في التحول الأخضر للأصول الأوكرانية (التعدين، كاميتستال، وزابوريزستال) بحوالي 9 مليارات دولار، منها تكلفة تحديث زابوريزستال 2 مليار دولار.

ومع ذلك، ووفقا له، فإن أوكرانيا ليس لديها الكثير من الخردة التي ستحتاجها زابوريزستال، وكاميتستال، وأمكر. ولذلك، ستحتاج المجموعة إلى تحديث مصانع التعدين والمعالجة الخاصة بها لإنتاج كريات الاختزال المباشر عالية الجودة.

وتخطط ميتينفيست حاليًا لبناء مصنع جديد للدرفلة في إيطاليا بطاقة إنتاجية تبلغ حوالي 3 ملايين طن من الصلب .وتكلفته مماثلة لتحديث زابوريزهزهيا، لذلك تطلق الشركة على المشروع اسم “مشروع تجريبي لإعادة إعمار زابوريزهستال”.

وأوضح أن الاختيار لصالح إيطاليا يرجع إلى أن هذه الدولة هي أكبر مستورد للصلب المدرفل في الاتحاد الأوروبي. ولذلك فإن ميتينفيست لن تتنافس مع المنتجين المحليين، بل ستحل محل الواردات.

وشريك الشركة الأوكرانية في هذا المشروع هو شركة دانييلي الإيطالية العالمية المصنعة للمعدات المعدنية التي أعلنت انسحابها من السوق الروسية. وتعتمد ميتينفيست أيضًا على دعم السلطات الإيطالية، حيث توجد مؤسسات في البلاد تقدم القروض والمنح ذات الصلة. إذا سار كل شيء وفقًا للخطة، فمن الممكن أن يبدأ البناء في عام 2024 ويكتمل في غضون 3-4 سنوات.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار