Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
Arab Steel Summit
steelradar

ارتفاع استهلاك روسيا من الصلب بنسبة 7% في عام 2023

ارتفع استهلاك روسيا من الصلب في عام 2023 بنسبة 7% على أساس سنوي ليصل إلى 46.3 مليون طن، بحسب تقديرات شركة الصلب الروسية سيفرستال- كالانيش .

وتظل المحركات الرئيسية للنمو الاقتصادي في روسيا مشاريع البنية التحتية واسعة النطاق والمشاريع التي تهدف إلى إحلال الواردات في جميع القطاعات الرئيسية، مع التركيز بشكل أساسي على الهندسة والتصنيع.

على الرغم من أن الاقتصاد الروسي شهد نموًا طوال عام 2023، إلا أن تصاعد سعر الفائدة الرئيسي وما تلاه من تشديد شروط الإقراض، بما في ذلك قروض الرهن العقاري، أدى إلى تقييد الطلب داخل الصناعات المستهلكة للصلب.

وكانت المساهمة الأكبر في الطلب من صناعة البناء والتشييد، والتي نمت بنسبة 9٪ على أساس سنوي. وارتفع استهلاك منتجات الصلب في تشييد مرافق البنية التحتية بنسبة 13% والمباني التجارية بنسبة 9% والمساكن السكنية بنسبة 10%.

وبعد الانخفاض في عام 2022، انتعش استهلاك الصلب من قبل منتجي الآلات بنسبة 14% في عام 2023.

وشهدت صناعة السيارات زيادة بنسبة 29% في استهلاك الصلب، مدفوعة في المقام الأول بالطلب على الشاحنات والمركبات التجارية والمركبات المتخصصة. وكان الدافع وراء هذه الزيادة هو التوسع في الإنتاج في شركة أفتوفاز، إحدى الشركات الرئيسية المصنعة للسيارات، وزيادة إنتاج مكونات السيارات.

وفي عام 2023، تمكن قطاع هندسة السكك الحديدية من معالجة مشكلات توفر المكونات، بما يتماشى مع الطلب المتزايد على نقل البضائع. وأدى ذلك إلى زيادة حجم الإنتاج وزيادة لاحقة بنسبة 15% في استهلاك الصلب داخل الصناعة.

ومع ذلك، انكمش سوق الطاقة بنسبة 5% في عام 2023، مدفوعا بانخفاض الطلب على الصلب من قطاع إنتاج الغاز والنقل، بسبب التعديلات في البرامج الاستثمارية للشركات.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار