Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
SteelOrbis
steelradar
Arab Steel Summit

مذكرة تفاهم بين الشركة الليبية للحديد والصلب وشركة دانيلي الإيطالية

وقعت الشركة الليبية للحديد والصلب ، مذكرة تفاهم مع شركة دانيلي الإيطالية لإطلاق مشروع تنفيذ مصنع للاختزال المباشر.

وأوضحت الشركة الليبية عبر حسابها الرسمي على موقع فيسبوك. أن المصنع سيُنتج مليوني طن من الحديد الإسفنجي، والحديد المقولب على الساخن سنويًا.

حيث أن الحديد الإسفنجي أو المقولب على الساخن مطلوبان في السوق المحلي للشركة الليبية للحديد والصلب. وكذلك في الأسواق العالمية، بالإضافة إلى حاجة شركة دانييلي لهما لتغذية مصانعها في إيطاليا.

وكشفت شركة الحديد والصلب أن المشروع سيكون مشاركة بين شركة دانييلي الإيطالية بنسبة 51 %. والشركة الليبية بنسبة 49 %، متوقعة استرجاع رأس ماله خلال 8 سنوات، بعد استكمال أعمال التنفيذ المقدرة بـ 3 سنوات ونصف.

وسوف يتم توطين المشروع داخل الشركة الليبية للحديد والصلب، حيث سيتم الاستفادة من البنية التحتية المتوفرة بها، بالإضافة إلى منظومات تخزين ومناولة وغربلة الخامات.

وسيعتمد في تشغيله أساسا على استخدام تقنية شركة دانييلي EnergIron وهي التقنية المنافسة لتقنية ميدركس الأمريكية Midrex وتُعد شركة دانييلي إحدى ثلاث شركات عالمية كبرى عاملة في مجال صناعة الحديد والصلب والصناعات المعدنية، وهي:
⁃شركة برايميتالز ( Primetals ) التابعة لشركة سيمنز الالمانية.
⁃شركة إس أم إس الألمانية ( SMS )
⁃شركة دانييلي الإيطالية ( .Danieli Co )
وكشف الشركة أن شركة دانيلي الإيطالية لها تاريخ طويل من التعاون معها ، حيث قامت بتنفيذ عدة مشاريع مع الشركة الليبية للحديد والصلب، بالإضافة إلى التعاون المستمر في مجال توريد قطع الغيار والخدمات الفنية، ومنها:
⁃تنفيذ مصنع أسياخ الصلب بطاقة إنتاجية سنوية 400 ألف طن، أُفتتح عام 1997.
⁃تنفيذ مصنع قضبان الصلب بطاقة إنتاجية سنوية 800 ألف طن، أُفتتح عام 2018.
وتجدر بالإشارة إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن المرحلة الثانية من خطة التطوير العامة المعتمدة للشركة عام 2007م. والتي تم تنفيذ مرحلتها الأولى واستكمالها بافتتاح مصنع درفلة القضبان 2 في نوفمبر 2018.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار