Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
SteelOrbis
steelradar
Arab Steel Summit

أمريكا اللاتينية تضاعف تعريفات واردات الصلب من الصين

تسير دول أمريكا اللاتينية على خطى الولايات المتحدة وأوروبا من خلال فرض رسوم جمركية باهظة على واردات الصلب الصينية، وهو ما يمثل اختباراً حقيقياً للعلاقة بين الجانبين.

وذكر تقرير لـ «بلومبيرغ»، أنه بفِعل التحول العالمي نحو تدابير الحماية، وتدفق الواردات الصينية الذي يهدد بإخراج منتجي الصلب في أمريكا اللاتينية من السوق، وبالتالي المجازفة بخسارة نحو 1.4 مليون وظيفة، زادت المكسيك وتشيلي والبرازيل الرسوم الجمركية على منتجات الصلب المستوردة من الصين، لأكثر من الضعف في بعض الحالات، على مدى الأسابيع القليلة الماضية، وبأن كولومبيا على وشك أن تحذو حذوهم.

تُعد الصين أكبر مشتر للمواد الخام من أمريكا اللاتينية ومستثمر رئيسي فيها خلال السنوات الماضية. وفي الوقت نفسه، وفّرت القارة لها سوقاً أخرى لبيع منتجاتها في ظل الرسوم الجمركية الصارمة التي تفرضها الولايات المتحدة وأوروبا.

وتصدر الصين نحو 10 ملايين طن من الصلب سنوياً، بما يعادل 8.5 مليار دولار، إلى أمريكا اللاتينية. وهي قفزة هائلة من 80500 طن في عام 2000، وفقًا لجمعية الصلب «ألاسيرو». وقالت مارغريت مايرز، مديرة برنامج آسيا وأمريكا اللاتينية للحوار بين الأمريكيتين: «هذا اختبار مهم لمصالح الصين ونواياها، ولقدرة أمريكا اللاتينية على تحدي الشريك الاقتصادي المهم». ومع ذلك، فإن تحدي هيمنة الصين بهذه الطريقة قد يكون محفوفاً بالمخاطر، وخاصة بالنسبة للاقتصادات الأصغر حجماً التي تعتمد على التصدير وعلى الطلب الصيني في مبيعاتها من المواد الخام.

 

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار