Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
SteelOrbis
steelradar
Arab Steel Summit

شركة تاتا ستيل تختار مجموعة SMS لإزالة الكربون باستخدام تقنية حقن غاز فرن الكوك المبتكرة

اتخذت شركة تاتا ستيل ميراماندالي في أوديشا بالهند، خطوة مهمة في رحلتها نحو إزالة الكربون من خلال تقديم طلب مع مجموعة SMS لتنفيذ تقنية حقن غاز فرن الكوك (COG) من بول وورث في الفرن العالي (BF) رقم 1.

غاز فرن فحم الكوك هو منتج ثانوي يتشكل أثناء إنتاج فحم الكوك من الفحم في أفران فحم الكوك. يمثل هذا الطلب علامة فارقة، لأنه الأول من نوعه في الهند، ويشكل سابقة لتحرك الصناعة نحو إنتاج الصلب المستدام.

تعد تقنية COG من بول وورث من للحقن بمثابة ابتكار مبتكر يهدف إلى تقليل معدل فحم الكوك وبالتالي البصمة الكربونية لعملية الفرن العالي. من خلال الاستفادة من الإمكانات الكيميائية لـ COG، حيث يمكن أن توفر العملية حوالي 0.65 كيلوجرام من فحم الكوك لكل كيلوجرام من COG المحقون، مما يقلل بشكل كبير من تكلفة النفقات التشغيلية ويحسن بشكل كبير من بصمة ثاني أكسيد الكربون. تم تصميم تقنية الحقن COG من بول وورث لضمان الحقن الآمن والموثوق لـ COG شديدة السمية والمتفجرة في الفرن العالي.

يشمل نطاق التوريد الشامل لهذا المشروع هندسة المصانع وتوريد جميع معدات العمليات بما في ذلك محطة الضاغط والكهرباء والأتمتة لضمان اتباع نهج متكامل لتنفيذ هذه التكنولوجيا.

ومن المتوقع أن يتم تشغيل المشروع بحلول الربع الأول من عام 2026 وسيتم الانتهاء منه في غضون 25 شهرًا.

تشترك مجموعة تاتا ستيل ومجموعة SMS في شراكة طويلة الأمد، حيث تم الاعتراف بمجموعة SMS كمورد نظام متكامل لتقنية الفرن العالي الخاصة بها ورائدة في حلول تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. وحددت الهند هدف تحقيق صافي انبعااثات صفر بحلول عام 2070.

وقال سوبود باندي، نائب الرئيس للعمليات في شركة تاتا ستيل ميراماندالي وإن إم بي – الجرافين في شركة تاتا ستيل : “إن تطبيق هذه التكنولوجيا ليس إنجازًا قياسيًا للهند فحسب، بل يعد أيضًا خطوة استراتيجية نحو تحقيق هدف البلاد المتمثل في صافي الانبعاثات الصفرية بحلول عام 2070. وبينما نضع الأساس لمستقبل أكثر خضرة، فإن هذا التعاون مع مجموعة SMS ليس مجرد علامة فارقة بالنسبة لنا ولكنه منارة لصناعة الصلب الهندية بأكملها. ومن خلال اعتماد تقنيات متطورة مثل حقن COG، فإننا لا نقوم فقط بتقليل بصمتنا الكربونية ولكن أيضًا وضع معيار جديد في الإشراف البيئي مع تعزيز كفاءتنا التشغيلية وقدرتنا التنافسية في السوق العالمية.”

وقال رينيه جايولا، رئيس قسم تقنيات الحقن في مجموعة SMS: “نحن ملتزمون تمامًا بـتحويل المعادن إلى اللون الأخضر ونعتقد أن التنفيذ الناجح لهذا المشروع سيكون مجرد بداية لشراكة طويلة الأمد مع شركة تاتا ستيل لتنفيذ المزيد من الخطوات لإزالة الكربون من شركة تاتا ستيل ميراماندالي .”

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار