[pj-news-ticker]

Todays News
:

روسيا توصي بفرض رسوم تصدير على الخردة 70 يورو / طن كحد أدنى

اخبار الصلب

روسيا توصي بفرض رسوم تصدير على الخردة 70 يورو / طن كحد أدنى

 

 

 

أوصت اللجنة الفرعية للوائح وزارة التنمية الاقتصادية الروسية بزيادة الحد الأدنى لرسوم تصدير الخردة الحديدية من 45 يورو / طن إلى 70 يورو / طن (85 دولارًا) ، والمقرر نهايتها في أواخر يوليو.

 

 

وكانت التوصية الأولية من قبل الوزارة لمضاعفة الحد الأدنى لمستوى الرسوم إلى 90 يورو / طن. وتم مراجعة المستوى المقترح الجديد للنظر فيه قبل الحكومة ، وإذا تمت الموافقة عليه ، فسيتم تطبيقه بعد 30 يومًا من التوقيع.

 

 

في نهاية شهر يناير ، ضاعفت روسيا رسوم تصدير الخردة الحديدية ثلاث مرات إلى 5٪ ولكن ليس أقل من 45 يورو / طن (55 دولارًا للطن) لمدة 180 يومًا ، بدعوى ضرورة تهدئة أسعار الخردة المحلية بعد ارتفاع غير مسبوق في نوفمبر 2020 حتى منتصف يناير. ولم يتحقق هذا الهدف لأن الأسعار المحلية ظلت قوية بعد زيادة الرسوم الجمركية

 

 

ونظرًا لأن الرسوم الحالية تنتهي في غضون شهرين يرى احد المشاركين في السوق احتمال أن تنتهي الحكومة من هذا الموضوع في وقت قصير .

 

 

تقول جمعية الخردة الروسية روسلوم إن صادرات البلاد من الخردة الحديدية تقلصت إلى حد كبير منذ زيادة الحد الأدنى للرسوم حيث تراجعت صادرات الخردة الروسية إلى الربع خلال فبراير ومارس وأبريل ، بعد سريان الرسوم من 796 ألف طن في الفترة فبراير – ابريل 2020 إلى 194 ألف طن فقط فى نفس الفترة هذا العام.

 


أخر الاخبار