اتفق الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وأورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، ــ خلال اتصال هاتفي، على إطلاق مفاوضات بشأن اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين دولة الإمارات والاتحاد الأوروبي.
وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية، فقد أكد رئيس الدولة ــ خلال الاتصال ــ عمق العلاقات التي تربط دولة الإمارات والاتحاد الأوروبي، والحرص المشترك على تعزيزها بما يدعم المصالح المتبادلة للجانبين، خاصة على المستوى الاقتصادي.
وأشار إلى أن انطلاق المفاوضات بشأن الشراكة الاقتصادية الشاملة مع الاتحاد الأوروبي يؤكد حرص الطرفين على استثمار إمكانات التعاون لتحقيق نقلة نوعية في علاقاتهما الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، لمصلحة التنمية المشتركة.
وأضاف الشيخ محمد بن زايد أن اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة، بعد إنجازها، ستفتح مسارات جديدة للتعاون بين الإمارات والاتحاد الأوروبي، وتزيد من تدفقات التجارة والاستثمار، وتعزز الشراكات بين مجتمعي الأعمال في الجانبين، مؤكدًا أن علاقات دولة الإمارات والاتحاد الأوروبي قائمة على رؤية مشتركة ترسّخ الاستقرار، وتحفز النمو والازدهار.
من جانبها، أكدت أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، متانة العلاقات بين دولة الإمارات والاتحاد الأوروبي، مشيرة إلى أن إطلاق مفاوضات بشأن اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة بين الجانبين يعكس التوجه المشترك نحو مرحلة أكثر قوة وحيوية في العلاقات الاقتصادية.
























