وافق مجلس إدارة الاتحاد العربي للحديد للصلب، برئاسة المهندس أحمد عز، في دور انعقاده العادي بالعاصمة الجزائرية بتاريخ 26 يناير 2026، على طلبات الانضمام الجديدة إلى عضوية الاتحاد، حيث تم قبول عضوية شركتين مصنعتين للصلب هما: شركة ماس العراق لصناعة الحديد والصلب، وشركة صلب ستيل السعودية.
تأسست شركة “ماس العراقية” عام 2011، وهي شركة ذات مسؤولية محدودة تعمل في مجال إنتاج الحديد والصلب، وبخاصة تصنيع البليت وحديد التسليح بمختلف المقاسات. ويبلغ رأس مالها المكتتب نحو 1.3 مليار دولار، فيما يصل حجم إنتاجها إلى 250 ألف طن سنويًا، وتبلغ مبيعاتها نحو 300 مليون دولار، ويعمل بها 620 موظفًا، ويمثلها في مجلس الإدارة السيد/ بلال عمر إسماعيل.
أما شركة صلب ستيل السعودية، فقد تأسست عام 2008 كشركة مساهمة تعمل في مجال إنتاج الحديد والصلب، وتبلغ طاقتها الإنتاجية أكثر من مليون طن سنويًا، منها 500 ألف طن من حديد التسليح، و500 ألف طن من لفات الأسلاك، بما يعكس قدرتها على تلبية احتياجات السوقين المحلي والإقليمي وفق أعلى معايير الجودة. ويبلغ رأس مال الشركة المكتتب نحو ملياري دولار، فيما يصل حجم إنتاجها إلى 700 ألف طن سنويًا، وتبلغ مبيعاتها 650 ألف طن، ويعمل بها 550 موظفًا، ويرأس مجلس إدارتها السيد/ مسفر بن حمد بن مسفر الهاجري.Top of Form.
























