[pj-news-ticker]

Print Friendly, PDF & Email

Todays News
:

الحديد والصلب المصرية تعتزم مضاعفة الإنتاج

اخبار الصلب

الحديد والصلب المصرية تعتزم مضاعفة الإنتاج

تعتزم شركة الحديد والصلب مضاعفة الإنتاج الحالي مرة ونصف على الأقل ليصل الإنتاج إلى 420 ألف طن من المربعات سنوياً.

وأوضحت شركة الحديد والصلب، في بيان لبورصة  اليوم الأحد، أنه من الضروري أن تعاود مستويات الإنتاج إلى ما كانت عليه عام 2014 كأساس مبدأي لتقدير جدوى وفرص واحتياجات أي تطوير لاحق.

وأكدت الحديد والصلب أن الشركة القابضة ستدعم الشركة في توفير إمدادت الكوك المطلوبة للإنتاج بالطاقة القصوة المتاحة حالياً.

وكان مجلس إدارة شركة الحديد والصلب المصرية، قرر الأسبوع الماضي إلغاء المناقصة رقم “16607” الخاصة بتأهيل وتطوير الشركة.

وأشارت الشركة إلى أنها تعتزم تشغيل فرن 4 بطاقته القصوى دون توقف مع تشغيل “غلاية 1” التي سوف يتم الانتها من تطويرها على يد شركة ميتبروم الروسية نهاية أغسطس الجاري.

وأضافت شركة الحديد والصلب أنه سيتم تصبين غلاية 3 حتي يمكن تشغيل فرن 3 الجاهز للإنتاج بطاقته القصوى خلال فترة بين 3 إلى 4 أشهر على الأكثر.

ومن المقرر أن تبدأ  شركة الحديد والصلب فوراً في تعظيم الاستفادة من أصولها غير المستقلة وفي مقدمتها الأراضي والعنابر والخطوط المتوقفة وأطنان الخردة التي تزيد على 300 ألف طن بخلاف خردة الزهر المقدرة بقيمة 3 مليارات جنيه.

وأشارت شركة الحديد والصلب إلى أنه من المقرر أن يصدر التقرير النهائي بخصوص تجاري رفع تركيز خام الحديد بمناجم الشركة إلى 62% بعد 3 أشهر وبتكونولوجيا حديثة بالتعاون مع إحدى الشركات الأوكرانية.

وارتفعت مبيعات شركة الحديد والصلب خلال العام المالي الماضي، حيث سجلت 1.57 مليار جنيه بنهاية يونيو، مقابل 1.5 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق به.

———————

اخبار اليوم

Print Friendly, PDF & Email