Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
SteelOrbis
steelradar
Arab Steel Summit

انخفاض صادرات تركيا من الصلب بنسبة 17.7٪ في عام 2022

في عام 2022 ، انخفضت صادرات الصلب بنسبة 17.7٪ على أساس سنوي لتصل إلى 19.6 مليون طن ، وانخفض الإنتاج بنسبة 12.9٪ على أساس سنوي ليصل إلى 35.1 مليون طن.

في الأشهر الستة الأولى من عام 2022 ، أظهرت صادرات الصلب التركية اتجاهًا تصاعديًا. ومع ذلك ، في نهاية العام الماضي انخفض بسبب تأثير الحرب في أوكرانيا ، والتضخم ، وارتفاع أسعار الطاقة وتوقع حدوث ركود عالمي.

وقد تراجع تصنيف الصادرات في البلاد عام 2022 إلى المركز الرابع مقارنة بالمركز الثالث في العام السابق.

وفقًا لرئيس اتحاد مصدري الصلب التركي “CIB” أندنان أصلان ، إذا استمرت أزمة الطاقة وتباطؤ الطلب في الأسواق الرئيسية في تركيا (أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية) ، فسوف يركز منتجو الصلب في البلاد في عام 2023 على الحفاظ على المستوى الحالي للإنتاج ، بدلاً من زيادته.

يتوقع الاتحاد استمرار انخفاض الصادرات حتى يونيو 2023. وستبدأ صناعة الصلب العالمية في التعافي من النصف الثاني من عام 2023 نظرًا لانخفاض التضخم والزيادة المتوقعة في الطلب العالمي على الصلب والاستثمارات في الطاقة .

كما يعتقد الاتحاد أنه يجب اتخاذ إجراءات ضد واردات تركيا من الصلب الرخيص حيث تواصل الصين والاتحاد الروسي والهند وإيران بيع منتجات الصلب في البلاد بأسعار رخيصة.

وفقًا للاتحاد يتم توفير ما يقرب من نصف استهلاك تركيا من الصلب عن طريق الوردات. ويحتاج مصنعوا الصلب المحليون إلى استثمارات ليس فقط لزيادة السعة ، ولكن أيضًا لاستعادة قاعدة اإنتاج.

 

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار