Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
SteelOrbis
steelradar
Arab Steel Summit

تراجع صادرات إندونيسيا من الصلب المقاوم للصدأ بسبب رسوم الاغراق التي فرضها الاتحاد الأوروبي

تقدمت إندونيسيا الأسبوع الماضي طلبًا إلى منظمة التجارة العالمية لإجراء مشاورات حول مكافحة الإغراق والتعريفات الجمركية على منتجات الصلب المقاوم للصدأ.

وقال ممثل وزارة التجارة في البلاد إن رسوم مكافحة الإغراق التي فرضها الاتحاد الأوروبي على الفولاذ المقاوم للصدأ من إندونيسيا قد خفضت الصادرات بشدة.

وفرض الاتحاد الأوروبي العام الماضي رسومًا لمكافحة الاغراق بنسبة 21٪ على واردات المنتجات المسطحة المدرفلة على البارد من الصلب المقاوم للصدأ من إندونيسيا ، والتي جاءت على رأس رسوم مكافحة الإغراق المفروضة في نوفمبر 2021 ، والتي تتراوح بين 10.2٪ و 20.2٪.

وقال دجاتميكو بريس ويتجاكسونو مسؤول كبير بوزارة التجارة ، إنه بعد التنفيذ الأول لرسوم مكافحة الإغراق ، انخفضت شحنات إندونيسيا إلى الاتحاد الأوروبي إلى حوالي 229 مليون دولار في عام 2021. وبعد فرض رسوم مكافحة الاغراق الإضافية ، انخفضت الصادرات إلى حوالي 40 مليون دولار في يناير – نوفمبر من العام الماضي.

وبحسب ممثل الوزارة ، بلغ حجم الصادرات إلى الاتحاد الأوروبي نحو 500 مليون دولار سنويًا ، كما أدى إدخال التعريفات إلى تقليص القدرة التنافسية للمنتجات الإندونيسية. وهو يعتقد أن سياسة الاتحاد الأوروبي لا تتوافق مع قواعد منظمة التجارة العالمية.

في الوقت نفسه ، قال الاتحاد الأوروبي إن الرسوم التي فرضت لمواجهة الدعم الحكومي غير العادل المتعلق بتمويل الشركات في الصين وحظر إندونيسيا صادرات خام النيكل.
حيث حظرت إندونيسيا تصدير خام النيكل غير المعالج اعتبارًا من عام 2020 لجذب الاستثمار في تطوير صناعتها الخاصة.

في العام الماضي ، حكمت منظمة التجارة العالمية لصالح الاتحاد الأوروبي في نزاع مع إندونيسيا. في الوقت نفسه ، يتفاوض الاتحاد الأوروبي وإندونيسيا حاليًا على اتفاقية حول شراكة اقتصادية شاملة.

 

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار