Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
SteelOrbis
steelradar
Arab Steel Summit

تقرير : عودة ارتفاع اسعار خام الحديد وسط انخفاض المخزون في الصين

ارتفعت العقود الآجلة لخام الحديد في مايو ، وهي الأكثر تداولًا في بورصة داليان للسلع ، للأسبوع الممتد من 24 إلى 31 مارس 2023 ، بنسبة 4.8٪ عن الأسبوع السابق – لتصل إلى 907 يوان / طن (132.13 دولار أمريكي / طن). مما اعاد على عروض أسعار خام الحديد في الارتفاع  بعد أسبوعين من الانخفاض.

في بورصة سنغافورة ، ارتفعت العقود الآجلة لشهر مايو اعتبارًا من 31 مارس 2023 بنسبة 4.3٪ مقارنةً بـ 24 مارس من العام الحالي – ما يصل إلى 125.1 دولار أمريكي/ طن.

وتحولت أسعار خام الحديد إلى النمو بعد أسبوعين من التراجع حيث تحسنت معنويات السوق وسط انخفاض المخزون في الموانئ الصينية.

ولا تزال المخاوف من أن الصين ستخفض إنتاج الصلب عام 2023 تلقي بثقلها على السوق ، إلى جانب طلب أضعف من المتوقع على الصلب واحتمالات زيادة المعروض من الخام ولكن الوضع تحسن بعد نشر البيانات عن خام الحديد المتبقي في الموانئ.

ويحد التجار أيضًا من مكاسب الأسعار لأنهم ما زالوا يخشون تدخل المنظمين الصينيين الذين يعتقدون أن الأسعار قد تحركت بالارتفاع من خلال أساليب المضاربة.

ومن المرجح أن تؤدي المخاوف بشأن الركود العالمي وضعف الطلب على الصلب ، وكذلك استراتيجية شركات الصلب للإبقاء على مخزون المواد الخام منخفضة ، إلى تراجع أسعار خام الحديد.

ولكن بالنظر إلى أن مخزون المواد الخام في الموانئ عند أدنى مستوى لها منذ بداية فبراير من هذا العام ، فإن أي انخفاض محتمل في الأسعار سيكون محدودًا للغاية.

على المدى القصير ، ستعتمد أسعار خام الحديد في الصين على الانتعاش الاقتصادي للبلاد والطلب على الصلب النهائي. ومن المتوقع بعد إصدار مؤشر مديري المشتريات (PMI) في الصناعة ، قد يدعم أسعار خام الحديد إذا أظهر زيادة في النشاط الاقتصادي.

ولمزيد من النمو في الأسعار ، يجب أن يتأكد السوق من وجود طلب من قطاع البناء وسوف يؤدي موسم الذروة للبناء إلى جانب انخفاض مخزون المواد الخام إلى دفع أسعار خام الحديد إلى مستويات أعلى.

وفقًا للتوقعات ستنخفض أسعار خام الحديد بنهاية عام 2023 إلى 90 دولار / طن ، وسيكون السبب الرئيسي لانخفاض الأسعار هو نمو مخزون المواد الخام بسبب انتعاش الإمدادات من البرازيل والهند وربما الاتحاد الروسي وأوكرانيا . في الوقت نفسه ، سيكون استهلاك خام الحديد عند مستوى أقل من العرض.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار