Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
Arab Steel Summit
steelradar

تقرير عن تراجع أسعار البليت العالمية وسط عدم اليقين الاقتصادي

انخفضت أسعار البليت في موانئ البحر الأسود للأسبوع الماضي من 16 إلى 23 يونيو 2023 ، بنسبة 1٪ مقارنة بالأسبوع السابق – لتصل إلى 505-515 دولارًا بالطن.
في الوقت نفسه تراجعت اسعار البليت 20 دولارًا بالطن في تركيا أو 3.3٪ ووصل إلى 575-580 دولارًا بالطن في 23 يونيو مع تباطأ النشاط في السوق مع تأقلم المستهلكون والمنتجون مع المستوى الجديد لأسعار الفائدة حيث توقع السوق أنه مع تغير أسعار الفائدة ، ستتوقف الليرة عن تخفيض قيمة العملة ، لكن هذا لم يحدث.

وعلى العكس من ذلك ، مع انهارت العملة المحلية إلى مستوى قياسي قلل ثقة المشاركين في السوق في الآفاق المستقبلية وسط هذا ، اتخذ السوق التركي موقف الانتظار والترقب ، مما ضغط على الأسعار بالإضافة إلى ذلك ، كان اقتراب عطلة عيد الاضحى من 27 يونيو – 1 يوليو ، عاملاً مقيدًا للسوق.

يتوخى الموردون الروس ، الذين يبيعون البليت بشكل أساسي في موانئ البحر الأسود ، الحذر حاليًا في بيع منتجاتهم أثناء تقييمهم لوضع السوق على خلفية انخفاض قيمة الروبل.

واصبح الطلب على الصادرات من المنتجات الروسية محدود ، حيث أن المشتري الرئيسي – تركيا – الذي يعاني حاليًا من مشاكل الاقتصاد الكلي والقدرة التنافسية المنخفضة للصلب النهائي في الأسواق العالمية ويتم توجيه المبيعات الرئيسية من البليت الروسي إلى السوق المحلية وأسواق بلدان رابطة الدول المستقلة.

وقد تم عرض منتجات الإنتاج الأوكراني والآسيوي في السوق التركي بمستوى 550 دولار / طن – وهذا المستوى غير مربح لشركات صناعة الصلب المحلية.

ستعتمد التجارة في البليت في السوق التركي في المستقبل القريب على حل المشاكل الاقتصادية داخل البلاد ، وكذلك الوضع في سوق الخردة.

وقد انخفضت الأسعار العالمية للخردة الأسبوع الماضي في معظم الأسواق العالمية وكانت عروض أسعار الخردة في تركيا للأسبوع من 19 إلى 26 يونيو 378-382 دولارًا أمريكيًا / طن منخفضة بمقدار 1 دولار / طن مقارنة بالأسبوع السابق مع نشاط محدود للسوق بسبب مشاكل الاقتصاد الكلي التي تضغط على مبيعات منتجات الصلب النهائية والطلب على المواد الخام.

من المتوقع استئناف تجارة الصلب المحلية بعد عيد الأضحى ، لذلك قد ترتفع أسعار الخردة بشكل طفيف. من الممكن أن يقوم البنك المركزي بإدخال زيادات إضافية على أسعار الفائدة لاحتواء انخفاض قيمة الليرة.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار