Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
SteelOrbis
steelradar
Arab Steel Summit

تقرير : نمو استثمار الاتحاد الأوروبي في مشروعات صناعة الصلب باستخدام الأفران الكهربائية

يستمر الاتحاد الأوروبي الاسثمار في عدد من مشروعات صناعة الصلب باستخدام أفران القوس الكهربائي (EAF) والتي مخطط لها أو قيد التنفيذ في أوروبا حيث تقوم الحكومات غالبًا بدعم تلك المشروعات كما يتلقون تمويلًا من الاتحاد الأوروبي مما يزيد من توقعات زيادة الطلب على الخردة في ظل هذه الظروف.

في أغلب الأحيان ، تستند هذه المشروعات على خطط لإزالة الكربون من الإنتاج ويتم الجمع بين الاستثمار ومشروعات أخرى تتضمن استخدام أفران تحويل الأكسجين الأساسية ، ولكن مع استبدال الفحم بمواد خام أخرى أو الهيدروجين.

تشمل الشركات التي أعلنت أو أطلقت مشاريع أوروبية في الأشهر الثمانية عشر الماضية ارسيلورميتال ومجموعة ليبرتي ستيل البريطانية و Voestalpine النمساوية و سارشتال الألمانية و بلاستر جرين ستيل وH2 جرين ستيل .

وقد طرحت شركة بريتيش ستيل فكرة تحويل إنتاج المحولات إلى فرن كهربائي ، ولكن التمويل العام لتنفيذ هذه الخطة لم يتم الترتيب له بعد.

ونتج عن هذه الاستثمارات تدفق مستمر للمبيعات والتركيب على مدار العامين الماضيين للمعدات من مزودي تكنولوجيا الصلب مثل دانييلي ومجموعة SMS وبريميتالز للتكنولوجيا.

تقوم شركة ارسيلورميتال ، أكبر منتج للصلب في أوروبا ، باستثمارات مستمرة لتحويل نسبة كبيرة من أفران الصهر وأفران تحويل الأكسجين إلى افران كهربائية أو محول خالٍ من الفحم وامتدت جهود الشركة إلى ما وراء أوروبا لتشمل مشروع مجمع الصلب الكندي.

ومن المتوقع أن ينمو الطلب على خردة المعادن الحديدية ، بالإضافة إلى ذلك ، سيلعب حديد الاختزال المباشر (DRI) والهيدروجين دورًا كبيراً على وجه الخصوص ، وقام ممثلو الاتحاد الفيدرالي لشركات إعادة تدوير وإعادة تدوير الصلب الألمانية (BDSV) بممارسة الضغط من أجل الخردة باعتبارها مادة خام مهمة للتجارة العالمية وأمن الطاقة.

يتم الترويج لنفس الفكرة من قبل المنتج الشركة القابضة EAF Swiss Steel .

وترتبط تقنية أفران القوس الكهربائي (EAF) ارتباطًا وثيقًا بخردة المعادن ، وهذا يعني على الأرجح أنه حتى منتجي الصلب الذين يستثمرون في إنتاج الحديد المختزل المباشر سيصبحون جزءًا من سوق الخردة الأكبر في أوروبا وخارجها.

ويمكن أن يتحول الاتحاد الأوروبي من مصدر إلى مستورد لخردة الصلب ، حيث يتحول مصنعو الصلب في جميع أنحاء العالم إلى أفران القوس الكهربائي (EAFs) ، وستزداد المنافسة على هذه المادة الخام في السنوات الأخيرة ، ويصدر الاتحاد الأوروبي حوالي 18 مليون طن من الخردة سنويًا.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار