Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
Arab Steel Summit
steelradar

قطر ستيل تستحوذ على القطرية لإنتاج حديد التسليح

أعلنت شركة صناعات قطر ، وهى إحدى أكبر الشركات الصناعية في المنطقة ذات الأنشطة المتعددة في إنتاج مجموعة كبيرة من البتروكيماويات والأسمدة الكيماوية ومنتجات الحديد والصلب،  عن إتمام عملية الاستحواذ على كامل أسهم شركة القطرية لإنتاج حديد التسليح، من قبل شركتها التابعة قطر ستيل مقابل مبلغ إجمالي قدره 346 مليون ريال قطري، وذلك باستثناء أرصدة النقد والديون، على أن يتم تمويل الصفقة من خلال  مصادر التمويل الداخلي للمجموعة.

هذا وتعتقد المجموعة أن استحواذ قطر ستيل على القطرية سيحقق العديد من الفوائد الاستراتيجية والتشغيلية لكلٍ من قطر ستيل والمجموعة.

وسيتيح هذا الاستحواذ لشركة قطر ستيل والمجموعة تعزيز مكانتها في السوق كمورد رئيسي لقضبان الصلب؛ حيث ستستحوذ قطر ستيل على منافسٍ مباشرٍ يتمتع بقدرات إنتاجية كبيرة، الأمر الذي سيمكّن قطر ستيل من الحفاظ على مكانتها في السوق المحلية.

كما ستؤدي عملية الاستحواذ  شراء البليت من قطر ستيل، بدلاً من استيراده من الخارج ، علاوة على التعاون والتكامل من خلال التميز والتفوق التشغيلي والإبقاء على تكاليف التحويل والتصنيع منخفضة وتكامل العمليات مع المصنع الرئيسي لشركة قطر ستيل.

كما سيمكّن الاستحواذ شركة قطر ستيل في خططها نحو تنويع منتجاتها من خلال إضافة منتجات جديدة مثل لفائف الأسلاك والتي لا تنتجها الشركة.

وبهذا الاستحواذ سيعزز مكانة قطر ستيل الريادية في سوق الصلب المحلي، وستوفر فرص تصدير جديدة لمنتجات مثل لفائف الأسلاك وحديد التسليح التي يمكن تصديرها إلى دول مجلس التعاون الخليجي والأسواق العالمية ، وتعتقد المجموعة أن الاستحواذ سيساهم في دعم استراتيجية النمو للمجموعة على المدى المتوسط والطويل.

ويقع المقر الرئيسي لشركة القطرية لإنتاج حديد التسليح  في المنطقة الصناعية الجديدة – الدوحة – قطر ، تتضمن أنشطة الشركة إنتاج قضبان حديد التسليح ولفائف الأسلاك، بالإضافة إلى تجارة منتجات الصلب وتمتلك الشركة حاليًا قدرة إنتاجية سنوية تبلغ 500,000 طن من حديد التسليح.

 

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار