Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
Arab Steel Summit
steelradar

تقرير : خام الحديد يقترب من 130 دولاراً بالطن، مع تراجع الطلب

واصل خام الحديد مكاسبه ، مقتربًا من 130 دولارًا بالطن CFR، وسط توقعات ببعض الانتعاش في إنتاج الصلب وتوقعات جولدمان ساكس بأن سوق المواد الخام سيواجه نقصًا هذا العام.

وارتفعت اسعار خام الحديد الأسترالي 62% Fe بمقدار 1.5 دولار/طن ليصل إلى 129.25 دولار/طن CFR بعد ارتفاع قدره 22.5 يوان/طن (3.1 دولار/طن) في بورصة DCE و1.4 دولار/طن في بورصة SGX.

وتحسنت التوقعات الخاصة باستهلاك المواد الخام بعد أن ذكرت شركة Mysteel أن حصة المصانع ارتفعت هذا الأسبوع بنسبة 3.9 نقطة مئوية وبنسبة 20.78% شهريًا ، مما يؤدي الى زيادة في إنتاج الصلب على المدى القصير.

علاوة على ذلك، توقع جولدمان ساكس في تقريره الأخير أنه “بدلاً من مواجهة فائض لهذا العام، أصبحت سوق خام الحديد الآن مهيأة لعجز واضح”.

كما رفع البنك أيضًا متوسط توقعاته لسعر خام الحديد من 101 دولار للطن إلى 117 دولارًا عام 2023 ، ومن 90 دولارًا للطن إلى 110 دولارالعام القادم.

ومع ذلك، فإن الوضع في سوق خام الحديد ليس واعدًا للغاية نظرًا لأن شركات صناعة الصلب خفضت بشكل حاد مشترياتها مع ارتفاع التكلفة.

وفقًا لمصادر مطلعة. “لن ينتعش الطلب على خام الحديد بقوة لأن إنتاج الصلب لا يمكن أن يزيد كثيرًا في الوقت الحالي. ولا تزال معظم المصانع غير مربحة، كما أن الطلب على الصلب ضعيف. علاوة على ذلك، فإن مخزونات خام الحديد في الشركات والموانئ آخذة في الارتفاع.

وأظهرت بيانات ستيلهوم أن مخزونات الموانئ من المواد الخام في الصين استمرت في الزيادة للأسبوع الثاني على التوالي، بمقدار 1.8 مليون طن منذ يوم الجمعة الماضي، إلى 108.8 مليون طن.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار