Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
SteelOrbis
steelradar
Arab Steel Summit

تاتا ستيل تخفض 800 وظيفة في هولندا وسط الظروف الصعبة في سوق الصلب

في خطوة تعكس الواقع القاسي لتحديات صناعة الصلب في الوقت الحالي، أعلنت شركة تاتا ستيل، وهي لاعب رئيسي في قطاع الصلب، يوم الاثنين الموافق 13 نوفمبرعن عزم فرع شركة تاتا ستيل في هولندا، عن خفض قرابة 800 وظيفة في مصنعها بمدينة “أيمودن”، في إطار مخططها لزيادة الربحية.

وقالت الشركة في بيان يوم أمس، إنه رغم كل الجهود التي تبذلها “تاتا ستيل” للحفاظ على مكانتها في السوق، وخفض التكاليف، لكنها لا زالت تحتاج إلى اتخاذ مزيد من التدابير لتحقيق ذلك.

وأوضح البيان أن عمليات إعادة التنظيم سوف تؤثر على الموظفين الإداريين، وموظفي الدعم بشكل أساسي، كما أنها ضرورية للحفاظ على تنافسية الشركة مع انتقال مصنعها في هولندا إلى أساليب إنتاج أكثر استدامة.

ويتعرض المصنع في إيميودين لانتقادات حادة من قبل السكان المحليين والسلطات الصحية الذين اتهموه بتلويث الهواء والتربة والمياه في المنطقة، مما قد يتسبب في مشكلات صحية.

ويذكر أن مصنع “تاتا ستيل” في “أيمودن” يوظف نحو 9.2 ألف عامل، بينما يساهم في 7% من الانبعاثات الكربونية في هولندا، حيث تخطط الشركة للتحول نحو الإنتاج المعتمد على أفران الهيدروجين، والخردة المعدنية بحلول عام 2030.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار