Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
SteelOrbis
steelradar
Arab Steel Summit

السعودية : الحديد يشهد زيادة كبيرة في الطلب

قال خالد المديفر، نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين في المملكة العربية السعودية ، إن معدن الحديد في المملكة يشهد زيادة في الطلب بشكل كبير جدا نظرا لما تشهده المملكة من مشاريع كبرى بما يزيد على 5 تريليونات ريال، مبينا أن الطلب على الحديد سيتضاعف إلى ضعف ونصف عن الإنتاج الحالي.

وأوضح المديفر في لقاء مع أرقام على هامش المؤتمر الصحفي للتعدين، أن هناك مشاريع كبرى بما يزيد على 12 مليار دولار لإنتاج الحديد وتوفير خامات الحديد في المملكة.

وأضاف أن هناك مشاريع في منطقة رأس الخير وفي المناطق الأخرى، حيث خصصت المملكة 120 مليار ريال في استثمارات المعادن فقط وليس للمناجم.

وذكر أن المملكة لديها أكبر الموارد التعدينية منها الفوسفات والذي يشكل 25% من الموارد التعدينية حيث عملت عليه باستثمارات كبيرة تزيد على 120 مليار ريال كاستثمارات عامة.

وأوضح المديفر أن المشروع الثالث الذي تم دعمه من قبل برنامج شريك في الماضي فوسفات 3 سيجعل المملكة ثالث أكبر منتج للفوسفات خلال العشر سنوات المقبلة وذلك منذ من بداية الصناعة في المملكة وهذا يعد إنجازا كبيرا.

وبين أن العمل لا زال قائما على مشروعي الفوسفات 4 و5 لتكون المملكة ثاني أكبر الدول في إنتاج الأسمدة الفوسفاتية في توفير الغذاء للعالم.

وأضاف أن قطاع التعدين في المملكة قطاع وليد أساسي عملت عليه رؤية 2030 بأن يكون الركيزة الثالثة للصناعة الوطنية مستقبلاً.

وأوضح أن المشاريع القائمة كبيرة جداً وعملت عليها المملكة ببنية تحتية متميزة بمقاييس عالمية، مبيناً أن سكة الحديد شمال جنوب رأس الخير ومدينة وعد الشمال وميناء رأس الخير العالمي جميعها مكنت لهذه الصناعة أن تمد العالم بما يحتاجه من أسمدة حيث إن المملكة توفر تقريباً ربع استهلاك العالم من الأسمدة الفوسفاتية.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار