Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
SteelOrbis
steelradar
Arab Steel Summit

الصين تعتزم تسريع عملية وقف تشغيل طاقات الصلب المتقادمة

نشر مجلس الدولة الصيني مؤخرًا خطة عمل لتحسين جودة الهواء في البلاد كجزء من جهوده لتعزيز التنمية الاقتصادية الجيدة، ويشير بشكل خاص إلى الحاجة إلى التعجيل بإلغاء المرافق القديمة في الصناعات الرئيسية بما في ذلك الصلب.

وفقًا للخطة، بحلول عام 2025، يجب تقليل كثافة الجسيمات العالقة PM2.5 في المدن الصينية على مستوى المحافظة وما فوق بنسبة 10٪ مقارنة بعام 2020.

ويجب الحفاظ على عدد الأيام التي تشهد تلوثًا شديدًا للهواء في حدود 1 % سنويا. وينبغي خفض انبعاثات أكاسيد النيتروجين والمركبات العضوية المتطايرة بنسبة تزيد على 10% بحلول الفترة المحددة مقارنة بعام 2020.

وتحدد الوثيقة أيضا المؤشرات ذات الصلة للمناطق الرئيسية (وخاصة بكين وتيانجين وخبي والمناطق المحيطة بها).

ستواصل الصين تشجيع تطوير إنتاج الصلب بفرن القوس الكهربائي لتقليل انبعاثات الكربون. وبحسب الخطة، يجب أن تصل حصتها إلى 15% من الإجمالي بحلول عام 2025.

وستعمل البلاد أيضًا على تعزيز التحول النوعي للصناعات ذات الانبعاثات المنخفضة للغاية في القطاعات الرئيسية مثل الصلب والأسمنت وفحم الكوك والمواد الكيميائية والمراجل التي تعمل بالفحم. ووفقا للخطة، بحلول عام 2025، يجب أن يحقق أكثر من 80٪ من قدرة الصلب الصينية في الصين أهداف الانبعاثات المنخفضة للغاية، ويجب على شركات صناعة الصلب تحقيق انبعاثات منخفضة للغاية في المناطق الرئيسية.

وتؤكد الخطة أيضًا على الانتقال إلى الطاقة الجديدة والنظيفة. وتنص الخطة على أنه بحلول عام 2025، سيشكل استخدام مصادر الطاقة غير الأحفورية حوالي 20% من إجمالي استهلاك الطاقة في البلاد ، كما سيزداد إنتاج وإمدادات الغاز الطبيعي.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار