Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
SteelOrbis
steelradar
Arab Steel Summit

حديد البحرين توقع اتفاقية لتمويل قرض استدامة بـ 450 مليون دولار لخفض الكربون

أعلنت شركة حديد البحرين، الشركة الرائدة عالمياً في إنتاج وامداد كريات الحديد عالية الجودة، عن توقيع عقد مشترك للتمويل المستدام مدته سبع سنوات بقيمة 450 مليون دولار.

ويؤكد هذا التمويل الهام التزام الشركة الراسخ بالمبادئ البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، اضافة الى التزام التحالف المصرفي نحو عملائهم لترسيخ مبادئ الاستدامة ومساعدتهم على تبني هذا النهج.

وتعتزم شركة حديد البحرين توجيه عائدات هذا القرض لتمويل النفقات الرأسمالية لتشييد أكبر سقف انشائي في العالم مزود بألواح الطاقة الشمسية لتغطية منطقة مواد خام الحديد، إلى جانب تغطية متطلبات التشغيل الرأسمالية.

وتجسد هذه المبادرة حرص شركة حديد البحرين والتزامها باعتماد مبادئ الاستدامة ووضعها على رأس أولوياتها.

وسيساهم قرض التمويل المستدام في تحفيز التحسينات والاستراتيجيات بشركة حديد البحرين لخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، وتعزيز الأثر البيئي الإيجابي من خلال الإسهام في إطلاق البرامج المعنية في مجال التكيف مع التغيير المناخي وتعزيز القدرات الداخلية، ونشر ثقافة مؤسسية أكثر مسؤولية واستدامة.

وبهذه المناسبة، قال السيد مشاري الجديمي رئيس مجلس إدارة حديد البحرين: “تعد الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية من القيم الأساسية التي تستند إليها أعمال شركة حديد البحرين. وتمثل شراكتنا مع هذه المؤسسات المالية المرموقة دليلاً هاماً على التقدم الكبير في تحقيق أهدافنا بالممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، حيث سيمكننا هذا التمويل من تسريع جهودنا للحد بشكل كبير من الانبعاثات الكربونية في اعمالنا، وسيعزز من التزامنا بتطبيق أفضل الممارسات المتعلقة بالاستدامة”. كما أضاف السيد مشاري الجديمي: “إن اعتماد مؤشرات صارمة لقياس الأداء سيتيح لنا إرساء معايير جديدة للريادة في مجال الاستدامة في صناعة الحديد والصلب، ودعم مساعي وجهود حكومة مملكة البحرين المبذولة لتحقيق مستقبل أكثر استدامة وازدهاراً للأجيال القادمة. كما برامج تدريب وتثقيف قوى العمل حول مخاطر البيئة والتغير المناخي يؤكد التزامنا بخلق ثقافة مؤسسية أكثر مسؤولية وحفاظاً على البيئة”.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار