Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
SteelOrbis
steelradar
Arab Steel Summit

انخفاض أسهم شركات التعدين في لندن وتراجع خام الحديد وسط مخاوف بشأن الصين

انخفضت أسهم شركات التعدين العالمية المدرجة في بورصة لندن خلال تعاملات الثلاثاء. وسط مخاوف بشأن النمو الضعيف في الصين ومع تراجع أسعار خام الحديد إلى أدنى مستوياتها في ثلاثة أشهر.

وانخفضت العقود الآجلة لخام الحديد القياسي في سنغافورة بنسبة 5.15% إلى 120.85 دولار للطن. في تمام الساعة 06:48 مساءً بتوقيت مكة المكرمة. وهو أدنى سعر منذ نوفمبر.

ويُستخدم خام الحديد في إنتاج الصلب. وبالتالي فإن تسعيره في أسواق العقود الآجلة عادة ما يكون له ارتباط وثيق بتوقعات الطلب من صناعة البناء والتشييد في الصين.

وخفضت بكين الثلاثاء سعر الفائدة الرئيسي على الرهن العقاري بمقدار قياسي في محاولة لدعم قطاع العقارات المتعثر. لكن يبدو أن هذه الخطوة لم تفعل الكثير لتهدئة المخاوف بشأن تباطؤ نشاط البناء وتراجع الطلب على الموارد مثل خام الحديد والنيكل.

وخلال تعاملات يوم الثلاثاء في بورصة لندن. انخفض سهم شركة “ريو تينتو” بنسبة 3.90%، و”أنجلو أمريكان” بنسبة 3.25%، و”جلينكور” بنسبة 1.55%، و”بي إتش بي” بنسبة 4.10%.

وقالت “بي إتش بي”، وهي أكبر شركة تعدين مدرجة في العالم وتبلغ قيمتها السوقية 120 مليار جنيه إسترليني (151 مليار دولار). إنها متفائلة بحذر بشأن انتعاش الطلب في الاقتصادات المتقدمة. لكنها غير متأكدة من مدى فاعلية سياسات التحفيز في الصين، أكبر عملائها.

 

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار